اخبار عربية وعالمية

العربية | بريطانيا: الأوكران منعوا الروس من عبور نهر بدونباس – اخر الاخبار

نهر سيفرسكي دونيتس (AP)

مع استمرار القتال لليوم التاسع والسبعين بين القوات الروسية والأوكرانية ، مع استمراره في شرق أوكرانيا على وجه الخصوص ، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في نشرة دورية على تويتر اليوم الجمعة ، أن أوكرانيا نجحت في منع محاولة روسية عبور النهر في دونباس.

وأوضحت في التحديث الدوري الذي قدمته المخابرات العسكرية ، أن الصور تشير إلى أن روسيا فقدت وحدات مناورة مدرعة في كتيبة تكتيكية واحدة على الأقل ومعدات جسر عائم تم نشرها أثناء عبورها لنهر سيفرسكي دونيتس غرب سيفيرودونيتسك في لوغانسك. منطقة منطقة دونباس. جسور أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية ، أمس ، تدمير جسور لمنع تقدم القوات الروسية في منطقة لوغانسك ، أقصى شرق أوكرانيا. كما نشرت صور الأقمار الصناعية تظهر جسرين مدمرين عبر نهر سيفيرسكي دونيتس بالقرب من قرية بيلهوريفكا.

من سيفيرودونتسك في لوغانسك بشرق أوكرانيا (رويترز)
من سيفيرودونتسك في لوغانسك بشرق أوكرانيا (رويترز)

يشار إلى أن القوات الروسية كانت قد أعلنت قبل نحو 3 أسابيع أنها سيطرت على معظم منطقة لوغانسك. وفي وقت لاحق ، أكد والي المنطقة سرحي حيداي ، أن الوحدات العسكرية الروسية تسيطر الآن على نحو 80٪ من المنطقة. أعلنت موسكو ، منذ أواخر آذار / مارس ، أنها انطلقت المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية على أراضي جارتها الغربية ، والتي بدأت في 24 شباط / فبراير ، بحجة حماية سكان دونباس ووقف الانتهاكات بحقهم ، وكذلك. منع تسليح كييف بأسلحة نوعية قد تهدد أمن روسيا ووقف انضمامها إلى الناتو. حلف الناتو. لقد حققت تقدمًا ملحوظًا في هذه المنطقة ، حيث يوجد العديد من المواطنين الروس والأوكرانيين الموالين لموسكو. لكن تقييمات المخابرات الغربية أشارت ، خلال الأيام القليلة الماضية ، إلى ركود في تقدمها.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.