اخبار عربية وعالمية

العربية | بريطانيا: أوكرانيا تصد هجمات روسية شمال خاركيف – اخر الاخبار

دبابة أوكرانية بالقرب من خاركيف (أ ف ب)

فيما دخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شهرها الثالث ، تستمر المعارك في المناطق الشرقية من البلاد ، وخاصة منطقة دونباس ، بالإضافة إلى الشمال في محيط مدينة خاركيف. كشفت وزارة الدفاع البريطانية ، اليوم الخميس ، أن القوات الأوكرانية تواصل هجوما مضادا شمال خاركيف ، ثاني أكبر مدن البلاد ، وترميم عدة بلدات وقرى باتجاه الحدود الروسية. وقالت الوزارة في منشور على تويتر إن التقارير تشير إلى أن روسيا سحبت وحدات من المنطقة ومن المرجح أن تعيد القوات نشرها بعد تعويض الخسائر التي تكبدتها على الضفة الشرقية لنهر سيفيرسكي دونيتس.

وأضافت أن السيطرة على منطقة دونباس تظل أولوية قصوى بالنسبة للروس. تراجع القوات الروسية بدورها قالت أوكرانيا ، الأربعاء ، إنها دفعت القوات الروسية في الشرق للتراجع لاستعادة قرية بيتومنيك الواقعة على الطريق السريع الرئيسي شمال خاركيف ، في منتصف الطريق نحو الحدود الروسية. قال مصدر عسكري أوكراني ، طلب عدم نشر اسمه ، إنه بعد أيام من التقدم في شمال وشرق خاركيف ، كانت القوات الأوكرانية على بعد عدة كيلومترات فقط من الحدود الروسية. قبل التقدم الأوكراني ، كانت القوات الروسية على أطراف مدينة خاركيف ، التي تبعد 40 كيلومترًا عن الحدود. يبدو أن هذا التقدم هو الأسرع في أوكرانيا منذ انسحاب القوات الروسية من كييف وشمال البلاد في أوائل أبريل.

دبابة أوكرانية بالقرب من خاركيف (أ ف ب)
دبابة أوكرانية بالقرب من خاركيف (أ ف ب)

إذا استمر ذلك ، فقد يسمح للقوات الأوكرانية بتهديد خطوط الإمداد للقوة الهجومية الروسية الرئيسية ، ويمكن حتى وضع أهداف لوجستية داخل روسيا نفسها ضمن نطاق المدفعية الأوكرانية ، وفقًا للمحللين. يشار إلى أن مدينة خاركيف ، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ، تعرضت للقصف منذ نهاية فبراير الماضي وشهدت معارك في الشوارع بين القوات الروسية والمقاومة الأوكرانية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.