أخبار التكنولوجيا

5 نصائح للحصول على ملف شخصي احترافي على Instagram

5 نصائح للحصول على ملف شخصي احترافي على Instagram

اليوم ، يُعرف Instagram بأنه أحد أهم منصات الأعمال. يمتلك العديد من الأشخاص والشركات القديمة والجديدة حسابات على Instagram ويكسبون الأموال من هذه المنصة الشعبية. ولكن ما سر النجاح المتزايد لبعض هؤلاء المستخدمين؟ لماذا يبدو أن بعض الناس لديهم حبات الأفعى وتجذب المزيد والمزيد من الجماهير كل يوم ؟!

بالنسبة لكل شركة وعمل ، فإن شكلهم ومدى قدرتهم على أداء عملهم هو أحد أهم مبادئ النجاح. أصبح وجود استراتيجية فعالة للعمل على وسائل التواصل الاجتماعي مبدأً حيويًا لنجاح الأعمال.

انضم إلينا في هذا المقال لتعليمك 5 نصائح ذهبية للحصول على ملف شخصي احترافي على Instagram. نصائح يمكن أن تقربك خطوة واحدة من النجاح.

1- اتبع المبادئ الأساسية.

للنجاح على Instagram ، تعرف على أساسيات العمل على هذه المنصة.

إن اختيار الملف الشخصي الصحيح والاسم الرائع والسيرة الذاتية الاحترافية ليست النصائح الأساسية الوحيدة لإنشاء حساب تجاري على Instagram! بمجرد قيامك بإعداد حساب Instagram لعملك ، من المهم جدًا اتباع بعض النصائح الأساسية قبل بدء عملك على Instagram للوصول إلى المسار الصحيح على هذه المنصة وعدم الفشل. (اللبنة الأولى لأن المهندس معوج الجدار معوج حتى ثريا!)

أول شيء أساسي يجب مراعاته هو تحويل حسابك إلى حساب عمل في إعدادات Instagram الخاصة بك. سيسمح لك ذلك بالوصول لاحقًا إلى مقاييس Instagram الجذابة واستخدام أدواته الخاصة. بالطبع ، هذه أيضًا علامة على العملاء الثاقبة ليأخذوك على محمل الجد!

للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات Instagram الخاصة بك وفي قسم الحساب ، انقر فوق خيار التبديل إلى الحساب الاحترافي ، وأخيراً حدد وتأكد من الفئة التي تناسب نوع عملك.

النقطة الأساسية الثانية هي فتح الطريق أمام المستخدمين للتواصل مع شركتك. هذا يعني أنه يجب عليك كتابة طرق للتواصل مع شركتك في ملفك الشخصي واستخدام الروابط لربطها مباشرة بحساباتك على الشبكات الاجتماعية الأخرى. يمكنك أيضًا إضافة عناصر لا يدعمها Instagram إلى ملف التعريف الخاص بك عن طريق إنشاء Linktree.

2. استخدم Facebook Creator Studio.

Facebook Creator Studio

بالطبع ، يعد استخدام Facebook صعبًا بعض الشيء بالنسبة لنا الذين نعيش في إيران ونتيجة لذلك لا يتم استخدامه كثيرًا في البلاد ، ولكن هذه الأداة يمكن أن تكون مناسبة للشركات التي لديها أنشطة أوسع.

هذه الأداة هي الخيار الأفضل لإدارة حسابات Facebook و Instagram معًا ، والتي صممتها Meta Collection نفسها في عام 2018. الإصدار القابل للاستخدام متاح أيضًا على الهواتف المحمولة اعتبارًا من 2020 ويمكنك استخدامه.

يتيح لك Facebook Creator Studio إدارة منشوراتك على كل من Facebook و Instagram والتحقق من الإحصائيات الخاصة بهم. نظرًا لأن هذه الأداة تم تصميمها بواسطة Facebook نفسه ، يتم تحديثها باستمرار بتحديثات هذين البرنامجين ، ويمكن أن تكون هذه إحدى مزاياها الرائعة.

وخاصة بالنسبة إلى Instagram ، تتيح لك هذه الأداة القوية جدًا تحميل العديد من المنشورات والقصص ، وفي نفس الوقت يمكنك إنشاء استراتيجية محتوى لها وتحليل النتائج. إن إمكانيات هذه الأداة واسعة جدًا وقد تواجه عناصر لا تعمل من أجلك على الإطلاق ، لذلك لا تحتاج إلى المرور عبر جميع الأجزاء والتحقق فقط من العناصر التي تستخدمها.

3- تصميم الصفحة ، مفتاح النجاح للحصول على بروفايل احترافي على انستجرام

تخطيط صفحة Instagram ، ضروري لأي عمل تجاري

يعد الحفاظ على موجز منشوراتك جيدًا ومرتبًا نقطة أساسية تتجاهلها العديد من الشركات. ويجب أن نقول بصدق أن اليوم هو أحد أهم الخطوات الأساسية للنجاح.

عندما ينقر المستخدم على إحدى مشاركاتك ، يكون جاهزًا للتأثر بصفحتك. مجرد قراءة السيرة الذاتية ورؤية صورة ملفك الشخصي لن يؤثر عليه! سيقوم هو أو هي بمسح جميع مشاركاتك بشكل عام لمعرفة ما إذا كان يستمتع بالطريقة التي يتم بها تقديم المحتوى الخاص بك وما إذا كنت قد عملت بشكل احترافي في عملك أم لا. لذا؛ تأكد من الانتباه إلى تصميم صفحتك.

يمكنك استخدام مواقع مجانية مثل Unsplash للحصول على صور عالية الجودة وحتى استخدام أدوات مثل Figma Editor و Canva و Photoshop لإنشاء صورتك المفضلة. بالطبع ، عند اختيار الصور أو إنشائها ، تذكر أن تحافظ على لغة تصميم مشتركة بحيث تحتوي خلاصتك على جرعة جيدة من الانسجام البصري.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن تصميم الصفحة ، فاقرأ المقال “7 أفكار لتصميم تخطيط صفحة Instagram”.

4- لا تخف من إلقاء نظرة على أيدي الماركات الأخرى!

تعاون مع المؤثرين المشهورين والعلامات التجارية للترويج للمحتوى الخاص بك.

ستشعر بالحاجة إلى الاستثمار في التسويق والإعلان أكثر فأكثر حيث يبدأ عدد المتابعين في الزيادة ويبدأ ما يسمى بصفحتك في النمو! من أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها في هذا الوقت إلقاء نظرة على محتوى العلامات التجارية الشهيرة ومراجعتها.

اليوم ، أصبح العمل مع المؤثرين وشركاء الأعمال الآخرين الطريقة الأكثر شيوعًا للتسويق على Instagram ، وهو يعمل! من ناحية أخرى ، يصبح بعض المحتوى فجأة رائجًا ، ولهذا السبب يبدو جيدًا جدًا. يجب أن تبحث عن هؤلاء! ابحث في صفحات العلامات التجارية الشهيرة واكتشف الأشخاص الذين يتعاونون معهم أو المحتوى الذي يستخدمونه وما هو شائع ؛ انضم إلى تلك السلسلة وقم بالترويج للمحتوى الخاص بك.

لاحظ أنك لن تنسخ! عليك فقط أن تكون أكثر تمييزًا مع المساعدة التي تقدمها للآخرين. لذا استمر في الابتكار في المحتوى الإعلاني الذي تنتجه جنبًا إلى جنب مع هذه المراجعات.

إذا كنت تخطط للعمل مع المؤثرين ، فربما تجد مقالة “5 أسئلة تطرحها على نفسك قبل العمل مع المؤثرين” مفيدة.

5- كن موجهًا للعملاء.

وأخيرًا ، لا يهم مرحلة النجاح التي وصلت إليها على Instagram – ما هي بدايتك وعدد السنوات التي عملت فيها وصفحتك بها جمهور كبير – في جميع الحالات ، من المهم أن تكون موجهًا نحو العملاء.

إن الاهتمام بالتفاصيل والتحلي بالمسؤولية والاستماع إلى العميل كلها نقاط ذهبية لنشاط وسائل التواصل الاجتماعي الناجح. لذا كن دائمًا لطيفًا مع العملاء وحاول الرد عليهم بسرعة.

النقاط التي ناقشناها في هذا المقال بالتفصيل ليست طريقة لتصبح علامة تجارية مشهورة عالميًا في غضون أيام قليلة! لكن هذه نصائح جيدة للبدء من الصفر وتقوية الصفحة لتثبت نفسك على Instagram.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!