اخبار عربية وعالمية

العربية | انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات – اخر الاخبار

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد ، اليوم السبت ، بالإجماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة. وام. وحضر اللقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والشيخ حمد بن محمد آل نهيان. الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ، والشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ، والشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

المادة 51 جاء انتخاب الشيخ محمد خلفا للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وفقا للمادة 51 من الدستور بحسب ما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة. فيما أكد أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حرصهم على الوفاء بالقيم والمبادئ الأصلية التي أرساها الشيخ خليفة من المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، والتي رسخت مكانة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي.

    طيران الإمارات (أ ف ب)
طيران الإمارات (أ ف ب)

تقديراً للثقة الغالية من ناحية أخرى ، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره للثقة الغالية التي أولها به الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات. فيما غرد الشيخ محمد بن راشد على حسابه في تويتر قائلاً: “محمد بن زايد ظل زايد وامتداده فينا … ومؤسس مئوية دولتنا … وحامي حمى اتحادنا. نبارك له ، وبايعه ، وشعبنا يبايعه ، يشار إلى أن دولة الإمارات أعلنت ، أمس الجمعة ، وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ، كما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة. أعلن الحداد الرسمي ورفع الأعلام على هاف الصاري لمدة 40 يومًا ، ابتداءً من أمس الجمعة ، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع لمدة 3 أيام ، ابتداءً من اليوم السبت ، العمل الرسمي. ساعات سوف تستأنف الثلاثاء المقبل.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.