اخبار عربية وعالمية

العربية | الناتو: سندعم كييف بمزيد من الأسلحة البعيدة المدى – اخر الاخبار

الناتو (أ ف ب)

وجدد الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ حرص الدول الغربية على دعم أوكرانيا ، مضيفًا أنها ستواصل تزويدها بالأسلحة الثقيلة والأنظمة بعيدة المدى. حزمة جديدة من المساعدات إلى كييف ، تهدف إلى نقلها من الحقبة السوفيتية إلى التسلح الغربي. وأكد أن التحالف الدفاعي يعمل على تعزيز قدراته العسكرية خاصة في الجناح الشرقي.

أسلحة ثقيلة بينما أشار إلى أن الناتو دعم السلطات الأوكرانية بمليارات الدولارات ، شدد في الوقت نفسه على أن كييف لا تزال بحاجة إلى المزيد من الأسلحة الثقيلة. وردا على سؤال حول إعلان وزارة الدفاع الأوكرانية أنها تلقت 10٪ فقط من الأسلحة الغربية ، قال: “نحن نتطلع بشكل أفضل. طرق تسليح القوات الأوكرانية وتزويدها ببرامج تدريبية مناسبة.

    (الرموز التعبيرية - iStock)
(الرموز التعبيرية – iStock)

أما بالنسبة لمسألة المخاوف التركية من انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو ، فقد أوضح أنه على اتصال دائم بهلسنكي وستوكهولم ، مرحباً باستعدادهما لمعالجة المخاوف التركية بشأن الإرهاب. في مدريد. يشار إلى أن نائبة وزير الدفاع الأوكرانية ، آنا ماليار ، أعلنت أمس أن بلادها لم تتسلم سوى حوالي 10٪ من الأسلحة التي تطلبها. وشددت على أن القوات الأوكرانية لن تكون قادرة على هزيمة القوات الروسية دون مساعدة شركائها الغربيين. خلال الأيام القليلة الماضية ، دعت كييف الغرب إلى الإسراع في إرسال أسلحة متطورة لصد الروس في منطقة دونباس ، حيث اندلعت معارك عنيفة ، وسط تقدم روسي ملحوظ. كما دعت إلى أسلحة بعيدة المدى من أجل وقف تقدم القوات الروسية ، بينما لا تزال بعض الدول الغربية مترددة خوفًا من وصول هذه الأسلحة إلى الأراضي الروسية ، فإن الصراع قد يمتد إلى ما وراء الحدود الأوكرانية ، مع عواقب وخيمة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.