اخبار عربية وعالمية

العربية | المجد لروسيا.. بوتين يخطف الشعار من زيلينسكي – اخر الاخبار

بوتين وزيلينسكي (حصرياً Al Arabiya.net)

وفي ما بدا أنه رد على ترديد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المعتاد بـ “المجد لأوكرانيا” ، كرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفس الشعار خلال خطابه في يوم النصر الذي احتفل به في موسكو ، قائلاً “المجد لروسيا” ، لآلاف الأشخاص. حشدوا والجنود من ورائه. وعرض عسكري ضخم ، احتفالات يوم النصر في الساحة الحمراء بالعاصمة موسكو ، حيث أكد الرئيس الروسي أن قوات بلاده تقاتل من أجل أمن روسيا ، مضيفًا أن الغرب يستعد لاجتياح أراضي البلاد. كما أكد أن مواجهة النازيين الجدد أمر لا مفر منه ، مشيرًا إلى المقاتلين القوميين الأوكرانيين.

“القرار الصائب الوحيد” ، وشدد على أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا كانت ضرورية وفي الوقت المناسب وكان القرار الصائب الوحيد ، على حد تعبيره. وأشار أيضا إلى أن “المتطوعين في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا والقوات الروسية يقاتلون من أجل وطنهم الأم”. بعد وقت قصير من خطابه ، بدأ العرض العسكري بمسيرة من عشرات الفرق الموسيقية على أنغام الموسيقى التي ترددت من قلب موسكو. يوم النصر يعتبر التاسع من أيار (مايو) مهماً في روسيا ، لأنه يوم عطلة وطنية للانتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية ، والتي قُتل فيها ما يقدر بنحو 27 مليون مواطن. الاتحاد السوفياتي بين عامي 1941 و 1945 ، والذي دمر الاتحاد السوفيتي. يشار إلى أن شعار “المجد لأوكرانيا” ردد مرارًا وتكرارًا من قبل الأوكرانيين منذ أن أعلن رئيس بلدية كييف تفكيك تمثال من الحقبة السوفيتية يرمز إلى الصداقة بين روسيا وأوكرانيا في المدينة في 27 فبراير ، أي بعد 3 أيام من إطلاق موسكو لها. عملية عسكرية ثم استخدمها الرئيس الأوكراني في كل خطاباته تقريبًا!

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.