اخبار عربية وعالمية

العربية | الكنيست الإسرائيلي يصوت على حل نفسه في خطوة أولية نحو إجراء انتخابات مبكرة – اخر الاخبار

الكنيست

تقترب إسرائيل اليوم الأربعاء من إجراء انتخاباتها الخامسة في أقل من 4 سنوات ، بعد أن وافق المشرعون في البداية على حل البرلمان (الكنيست). صوت الكنيست على الحل في قراءة أولية لمشروع قانون سيتم الانتهاء منه الأسبوع المقبل ، وبعد ذلك سيرأس وزير الخارجية يائير لابيد الحكومة المؤقتة ، خلفًا لرئيس الوزراء بينيت.

تمت الموافقة على مشروع القانون بأغلبية 110 من أصل 120 عضوًا في الكنيست ، لكن لم يتم إجراء تصويت نهائي لحل الكنيست ، المتوقع الأسبوع المقبل. الائتلاف الذي أطاح برئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو تفكك بسبب الاقتتال الداخلي والانشقاقات الأخيرة ، وضم أحزابا حمائية ملتزمة بحل الدولتين مع الفلسطينيين ، وصقور قوميين آخرين معارضين لإقامة دولة فلسطينية ، وحزب إسلامي صغير. وهو أول حزب عربي ينضم للحكومة. انتخابات جديدة في إسرائيل في أكتوبر المقبل.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.