اخبار عربية وعالمية

العربية | الصين: أزمة أوكرانيا وضعت الأمن الأوروبي على مفترق طرق – اخر الاخبار

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ

في ظل استمرار التوتر المتصاعد بين حليفتها روسيا ودول غربية ، خاصة الأوروبية ، على خلفية الصراع الروسي الأوكراني ، حذرت الصين من خطورة الوضع الحالي. قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ يوم الاثنين أن الأزمة الأوكرانية وضعت الأمن الأوروبي على مفترق طرق. إلى المفاوضات! كما أعربت على حسابها في تويتر عن ترحيب بلادها بكل الجهود الدولية الهادفة إلى تعزيز السلام.

كما حثت “الأطراف المتورطة في هذا الصراع على دعم روسيا وأوكرانيا في تحقيق السلام من خلال المفاوضات”.

من موسكو (أ ف ب)
من موسكو (أ ف ب)

وشددت على أن “أمن أوروبا يجب أن يبقى في أيدي الأوروبيين أنفسهم” ، ربما في إشارة إلى تدخل الولايات المتحدة في الخلاف المتصاعد بين موسكو ودول الاتحاد الأوروبي. ودافعت فيما بعد عن موقف موسكو معتبرة أن الغرب استفزها ولم يأخذ مخاوفها على محمل الجد. ومع ذلك ، اختارت بكين عدم الانحياز بقوة إلى الجانب الروسي ضد أوروبا وأمريكا ، مما قد يؤثر على مصالحها التجارية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.