اخبار عربية وعالمية

العربية | السويد: عضوية الناتو ستعزز الأمن في أوروبا – اخر الاخبار

وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي (أ ف ب)

قالت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي يوم الجمعة إن عضوية بلادها في الناتو سيكون لها تأثير على الاستقرار وستفيد البلدان المحيطة ببحر البلطيق ، بعد يوم من التزام جارتها فنلندا بتقديم طلب للانضمام إلى الحلف المكون من 30 دولة. وذكر تقرير برلماني عن الأمن أن “عضوية السويد في الناتو سترفع عتبة الصراعات العسكرية وبالتالي يكون لها تأثير على منع نشوب صراع في شمال أوروبا” ، بحسب “رويترز”. من المتوقع على نطاق واسع أن تحذو السويد حذو فنلندا وقد تتقدم ستوكهولم بطلب للحصول على عضوية الناتو يوم الاثنين.

من ناحية أخرى ، وعدت موسكو فنلندا “بإجراءات استجابة عسكرية وفنية أخرى” في حال انضمامها إلى الناتو ، ودعتها إلى تحمل تبعات اتخاذ مثل هذه الخطوة. وقالت أيضا إن انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو سيجعلهما هدفا عسكريا محتملا لروسيا.

السويد فنلندا (iStock)
السويد فنلندا (iStock)

جاء هذا البيان شديد اللهجة ، بعد أن أعلنت فنلندا ، صباح أمس ، أنها ستعلن قرارها النهائي بشأن الانضمام إلى التحالف العسكري الدولي ، الذي شكل رأس الحربة ضد موسكو في الصراع الروسي الأوكراني الذي بدأ في 24 فبراير ، الأحد المقبل. ما اتخذته فنلندا والسويد لاحقًا ، هو الطريق للتحالف ، الأمر الذي أثار غضب روسيا للتوسع في شرق أوروبا. ويعتبر الكرملين هذه القضية خطا أحمر لأمن البلاد. وشدد العديد من المسؤولين الروس مرارًا وتكرارًا على أن مثل هذه الخطوة لن تمر مرور الكرام ، وأن موسكو سترد عليها بالإصرار على توسيع الصراع في أوروبا.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.