اخبار عربية وعالمية

العربية | "الزراعة التركية" تؤكد السيطرة بنسبة كبيرة على حريق غابات موغلا – اخر الاخبار

أكدت وزارة الزراعة التركية أن حريقًا في غابات مقاطعة موغلا تمت السيطرة عليه إلى حد كبير. وفي وقت سابق ، قال مسؤولون إن رجال الإطفاء يكافحون لإخماد حريق هائل في غابة بجنوب غرب تركيا يوم الأربعاء ، في مشاهد تذكّر بالحرائق التي دمرت عشرات الآلاف من الهكتارات في العام نفسه. المنطقة العام الماضي. وقال وزير الغابات وحيد كيريشي ، الذي زار المنطقة المعروفة باسم بوردوبيت بالقرب من منتجع مارماريس في بحر إيجة ، إن 20 طائرة هليكوبتر و 14 طائرة متخصصة أخرى تشارك في جهود إخماد الحريق.

وأضاف قريشي على تويتر “الجهود المكثفة التي تبذلها فرقنا للسيطرة على الحرائق مستمرة” ، مشيرا إلى أن المناطق السكنية بعيدة عن الخطر. كثافة سكانية منخفضة.

وقال مكتب حاكم مقاطعة موجلا إن الحريق اندلع حوالي الساعة الثامنة مساء (1700 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء ، لكن لم يتضح بعد سبب اندلاعه. وقالت إدارة الاتصالات التركية إن قرابة 1500 شخص وأكثر من 360 مركبة يشاركون في جهود مكافحة الحرائق. قالت هيئة مراقبة الطقس بالاتحاد الأوروبي إن حرائق الصيف الماضي كانت الأشد حدة في تركيا ، مشيرة إلى أن حوض البحر الأبيض المتوسط ​​أصبح بؤرة لحرائق الغابات. تعرضت حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان لانتقادات لعدم استعدادها بشكل كاف للرد على حرائق العام الماضي. دافعت عن نفسها بالقول إن الحرائق كانت الأسوأ في تاريخ تركيا. يقول العلماء إن تغير المناخ الناجم عن الأنشطة البشرية يجعل موجات الحرارة أكثر تواتراً وأكثر حدة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.