اخبار عربية وعالمية

العربية | الرئيس اليمني يتعهد بمعالجات مع تصاعد الاحتجاجات ضد تردي الخدمات – اخر الاخبار

أعرب الرئيس اليمني رشاد العليمي ، الأربعاء ، عن تفهمه للاحتجاجات السلمية التي اندلعت في العاصمة المؤقتة عدن ، في تعليقه على تصاعد موجة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة ، مستنكرًا تدهور خدمات الكهرباء والماء و تدهور الأوضاع المعيشية مع عودة انهيار سعر صرف العملة الوطنية. وتعهد الرئيس اليمني ببذل المزيد من الجهود ضمن جهود الحصول على مساعدات استثنائية عاجلة للتخفيف من حدة هذه الأزمة الخانقة في قطاع الكهرباء التي قال إنها “بحاجة إلى تدخلات سريعة بعيداً عن كل فساد وروتين وبيروقراطية”. وقال في تغريدات على حسابه على تويتر “كل ما أطلبه منكم هو منحنا المزيد من الوقت لمعالجة المشكلة والتغلب على هذه الأزمات المعقدة”. كما أعرب العليمي عن ألمه الشديد للأوضاع الحرجة التي يعيشها الشعب اليمني على كافة الأصعدة ، حيث فجرت مليشيات الحوثي المدعومة من النظام الإيراني حربها المستمرة للعام الثامن ، على حد تعبيره.

واضاف ان “المجلس الرئاسي سيلزم الحكومة القيام بواجباتها بشكل مختلف عما كانت عليه في السابق ، ليكون الوزير فيه موظفا في خدمة الشعب”. وأعرب الرئيس اليمني عن تفهمه لأسباب ومبررات هذه الاحتجاجات ، ووعد بالعمل وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على بذل كل ما في وسعهم لتجاوز هذه الظروف. قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك ، أمس الثلاثاء ، إن الوضع الاقتصادي سيشهد انفراجة في المستقبل القريب وسيشعر به جميع المواطنين ، مع وصول الدعم المعلن من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. . جاء ذلك خلال زيارته لمقر البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن للاطلاع على سير العمل وخطط وبرامج البنك للسيطرة على استقرار سعر صرف العملة الوطنية في إطار تعزيز التكامل بين السياسة المالية والنقدية ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”. في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، مما يساعد على تحقيق الاستقرار في سعر صرف العملة والسيطرة على معدلات التضخم ، وفقًا لأفضل تطبيقات الحوكمة والشفافية ، بالإضافة إلى تعزيز الاحتياطيات الخارجية للبنك لتمكينه من مواجهة الالتزامات الحالية والمتوقعة و التحديات.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.