اخبار عربية وعالمية

العربية | الرئيس الصيني: يجب التخلي عن عقلية الحرب الباردة – اخر الاخبار

الرئيس الصيني (أرشيف - أ ف ب)

مع استمرار التعافي الاقتصادي العالمي في التعثر ، وانتقد السلام والأمن من بين أبرز المشاكل ، انتقد الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الخميس ما أسماه إساءة استخدام العقوبات الدولية ، مشيرًا إلى ضرورة التخلي عن عقلية الحرب الباردة. وفي كلمة افتراضية خلال حفل افتتاح منتدى أعمال البريكس ، قال إنه يتعين على الدول الأعضاء الارتقاء إلى مستوى مسؤوليتها ومعارضة استخدام وإساءة استخدام العقوبات الأحادية ، وفقًا لرويترز. ومن خلال تسليحها وفرض عقوبات عن عمد من خلال الاستفادة من الهيمنة في الأنظمة المالية والنقدية الدولية ، فإنها ستضر في النهاية بالآخرين وأنفسهم وستجلب الكوارث إلى الشعوب في جميع أنحاء العالم.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف - رويترز)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف – رويترز)

من جانبه ، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، في كلمة ألقاها خلال القمة ، إلى أن الدول الغربية ، بمساعدة الآليات المالية ، تنقل أخطاءها الاقتصادية الكلية إلى العالم. هيبة دول البريكس آخذة في الازدياد. الجوانب الاقتصادية والسياسية والبشرية للمجموعة التي تضم روسيا والهند والبرازيل والصين وجنوب إفريقيا. وقال إن دول المجموعة تعمل على تعميق التعاون ومكانة المجموعة آخذة في الازدياد ، مشيرًا إلى أن دور المجموعة مطلوب الآن لبناء عالم متعدد الأقطاب. يشار إلى أن الرئيس الصيني يستضيف قمة افتراضية على مدى يومين لزعماء البرازيل وروسيا والهند وجنوب إفريقيا تُعرف مجتمعة باسم “بريكس” ، وسط مخاوف متزايدة بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية وتنامي الانقسام السياسي بين بكين وروسيا. نيو دلهي. موسكو. رأى المحللون أن الصين سعت إلى استغلال اجتماعات البريكس لتعزيز رؤيتها لتحالف يواجه النظام العالمي الديمقراطي الليبرالي بقيادة الولايات المتحدة مع توسيع نفوذها الاقتصادي والسياسي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.