اخبار عربية وعالمية

العربية | الدفاع الأوكرانية: موسكو تقتحم مصنع آزوفستال – اخر الاخبار

أزوفستال (أ ف ب)

عادت آخر حصون مدينة ماريوبول الساحلية في جنوب شرق أوكرانيا إلى الواجهة مرة أخرى. أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية ، اليوم الاثنين ، أن القوات الروسية ، مدعومة بالدبابات والمدفعية ، تنفذ عمليات اقتحام في مصنع آزوفستال للصلب ، حيث يتحصن آخر المدافعين عن المدينة. وفي المستقبل ، لم يقدم دليلاً على ذلك ، بحسب “رويترز”. ونفت روسيا مرارا أن روسيا نفت في السابق تأكيدات المسؤولين الأوكرانيين بأنها حاولت اقتحام المنشأة المترامية الأطراف على بحر آزوف ، حيث يأوي آخر المقاتلين الأوكرانيين من كتيبة آزوف ، إلى جانب بعض المدنيين.

أزوفستال (أ ف ب)
أزوفستال (أ ف ب)

وحذرت السلطات الأوكرانية قبل أيام من تكثيف الهجمات الروسية على الموقع حيث لا يزال مئات المقاتلين متحصنين. أعلنت الحكومة الأوكرانية ، أمس الأحد ، عن إخلاء مجمع آزوفستال من المدنيين بعد أسابيع من الحصار ، لكنها أشارت إلى بقاء عدد من المقاتلين العالقين في الموقع الصناعي الضخم. ، مؤكدا أن وضعهم صعب للغاية .. يشار إلى أنه منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية ، في 24 فبراير ، شكلت مدينة ماريوبول هدفا استراتيجيا للقوات الروسية ، خاصة وأن السيطرة عليها تفتح طريق وممر بري بين شرق أوكرانيا وجنوبها ، حيث شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها في عام 2014.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.