اخبار عربية وعالمية

العربية | الحوثي يعلن رفضه فتح طرقات تعز ويجدد عرض مقترحه الأحادي – اخر الاخبار

يواصل الحوثيون انتهاك الهدنة الهشة ... وإحاطة كاذبة للأمم المتحدة

أبلغت مليشيا الحوثي المبعوث الأممي إلى اليمن ، هانز غروندبرغ ، رسميا ، رفضها الاقتراح المعدل الذي قدمه في ختام الجولة الثانية من المفاوضات التي عقدت في الأردن. بمقترحها الأحادي الذي قدمته قبل الجولة الثانية من مفاوضات عمان ، ورفضها اقتراح جروندبرج.

مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانز جروندبرج
مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانز جروندبرج

وأضافت الرسالة الحوثية أن المسار الذي اقترحه المبعوث الأممي (أسيغرا- سوفتيل) يحتاج إلى مزيد من الدراسة ، وأنه سيناقش في الاجتماع المشترك المقبل.

وجددت المليشيا اقتراحها الأحادي بفتح طرق على مرحلتين. وتشمل المرحلة الأولى فتح طريق (خط صلاح – أبار – السرمين – الضمنة – الحوبان – صنعاء) وطريق لحج – عدن (الشيحة – الكرش – الرهده – الحوبان – صنعاء. خط) ، بينما تشمل المرحلة الثانية ، الطريق السادس عشر ، الدفاع الجوي ، مدينة النور ، مقابل فتح الجانب الآخر من الطريق المؤدي إلى الضالع (ماريس – دمت). وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلتين السابقتين ، ستجرى الدراسة والمناقشة بين الطرفين بخصوص فتح باقي الطرق في المحافظات الأخرى ، مؤكدا في هذا الصدد منطقة (مأرب – نخلة – آل). – طريق الجوف – صنعاء). تدريجيا بما في ذلك آلية تنفيذ وضمانات لسلامة المسافرين المدنيين “، بحسب بيان للمبعوث الأممي في ختام مفاوضات عمان ، بهدف تخفيف معاناة المدنيين وتسهيل وصول البضائع. من جانبه قال الفريق الحكومي إن مقترح المبعوث الأممي يتضمن فتح خمسة طرق في محافظة تعز وبعض المحافظات منها طريق رئيسي “على أن يتم تحديد موعد فتح باقي الطرق خلال الأشهر المقبلة”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.