اخبار عربية وعالمية

العربية | الحكومة اللبنانية تمنح تراخيص لـ11 مشروعاً للطاقة الشمسية – اخر الاخبار

أزمة الكهرباء في لبنان (أ ف ب)

قال وزير الطاقة اللبناني وليد فياض ، خلال مؤتمر صحفي ، اليوم الخميس ، إن الحكومة أصدرت تراخيص لأحد عشر مشروعا ، ينتج كل منها 15 ميغاواط من الطاقة الشمسية. وأضاف أن هذه الشركات المحلية والعالمية ستضطر إلى توفير التمويل في غضون عام. يعاني لبنان من انقطاعات متكررة. منذ الحرب الأهلية التي استمرت 15 عامًا في عام 1990 ، تم تدمير البنية التحتية للكهرباء الحكومية ، مما جعل العديد من العائلات تعتمد على المولدات الخاصة.

بسبب الأزمة الاقتصادية ، فإن الحكومة غير قادرة على تشغيل محطات توليد الكهرباء أو دعم الوقود المستورد للمولدات الخاصة. وستساهم المحطات الجديدة جزئياً فقط في تلبية الطلب على الكهرباء في لبنان الذي يتجاوز ثلاثة آلاف ميغاواط. وقال فياض إن إنشاء هذه المحطات سيكون “مؤشرا جيدا” للمجتمع الدولي. الأمر الذي يدعو لبنان إلى إصلاح قطاع الطاقة. وكان القطاع قد ساهم في زيادة الدين العام اللبناني بعشرات المليارات من الدولارات. وأضاف أن الطاقة الشمسية ستتكلف ما بين 3.6 و 5.7 سنتا للكيلوواط / ساعة مقابل ما بين 10 و 15 سنتا للكيلوواط / ساعة من الكهرباء المولدة بالوقود. وسيتوجه إلى سوريا يوم الأحد للتوصل إلى اتفاق بشأن استيراد الغاز من مصر والكهرباء من الأردن عبر سوريا في إطار مشروع تدعمه الولايات المتحدة يموله البنك الدولي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.