اخبار عربية وعالمية

العربية | الجيش الروسي: قتلنا ألفي مقاتل أجنبي بأوكرانيا من أصل 7000 – اخر الاخبار

عناصر من وحدة المتطوعين الأجانب التي تقاتل في الجيش الأوكراني يتخذون مواقع ، مع استمرار الهجوم الروسي على أوكرانيا ، في سيفيرودونتسك ، منطقة لوهانسك ، أوكرانيا ، 2 يونيو 2022 (ملف الصورة: رويترز)

أعلن الجيش الروسي ، الجمعة ، أن نحو سبعة آلاف “مرتزقة أجانب” من 64 دولة وصلوا إلى أوكرانيا منذ بدء الصراع ، قُتل منهم ألفان. وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن “لوائحنا في 17 يونيو تشمل المرتزقة وخبراء الأسلحة من 64 دولة. منذ بدء العملية العسكرية الخاصة ، وصل 6956 إلى أوكرانيا ، وتم القضاء على 1956 ، وغادر 1779”. وأضافت الوزارة الروسية أن بولندا تحتل المرتبة الأولى بين الدول الأوروبية في تأمين وصول المقاتلين إلى أوكرانيا ، تليها رومانيا وبريطانيا. وأرفق البيان بجدول أعداد المقاتلين الأجانب حسب الجنسية الذين قدموا إلى أوكرانيا والخسائر المسجلة ، بحسب الجيش الروسي.

ويشمل هذا الجدول ، على سبيل المثال ، 59 “مرتزقة” فرنسيين من أصل 183 ممن جاؤوا للقتال ، قتلوا منذ بدء الهجوم الروسي. والدول التي تكبدت أكبر الخسائر بحسب موسكو هي بولندا (378 قتيلا) والولايات المتحدة (214) وكندا (162) وجورجيا (120). وفي وقت لاحق ، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه كان على علم بفقدان اثنين من مواطنيه في أوكرانيا ، وحث الأمريكيين على عدم السفر إلى البلد الغارق في الحرب منذ بدء الغزو الروسي. وقال بايدن القوات الروسية للصحفيين إنه “أُبلغ” بالأمر. وشدد الرئيس على أنه لا يعرف مكان الرجلين ، مضيفا أنه “يجب على الأمريكيين عدم الذهاب إلى أوكرانيا”. كشف أعضاء في الكونجرس وأفراد من عائلات ألكسندر دريك وآندي هوين ، الأربعاء ، أن الاتصال بالجنود الأمريكيين السابقين فقد الأسبوع الماضي أثناء قتالهم إلى جانب القوات الأوكرانية بالقرب من الحدود الروسية. كما أفادت وزارة الخارجية الأمريكية عن فقدان مواطن أمريكي ثالث “في الأسابيع الأخيرة”. دعا المتحدث باسم الوزارة الروسية ، الخميس ، إلى اعتبار أي مقاتل متطوع أمريكي في أوكرانيا أسير حرب في حال أسره ، بما يضمن معاملته بطريقة إنسانية. منذ بدء تدخل موسكو في أوكرانيا في 24 فبراير ، سافر آلاف المتطوعين الأجانب ، ومعظمهم من الأوروبيين ، إلى البلاد لمساعدة القوات في كييف.

وتصف روسيا هؤلاء المقاتلين بـ “المرتزقة” للإيحاء بأن المال هو دافعهم. وحكم الانفصاليون الموالون لروسيا بالإعدام على ثلاثة منهم بريطانيان ومغربي. وانتشر جنودها في عدد من الدول بينها سوريا وليبيا ومالي. يواصل الجيش الروسي ، اليوم الجمعة ، قصف مواقع القوات الأوكرانية والبنية التحتية العسكرية ، واستكمال تحرير أراضي دونباس جنوب شرق أوكرانيا ، في إطار عمليته العسكرية التي انطلقت قبل نحو 4 أشهر ، فيما تواصل كييف استلام المواد. الدعم والمعدات العسكرية من القوى الغربية ، وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن روسيا تجلب قواتها إلى جنوب سيفيرودونتسك لإغلاقها ، وتحاول القوات الروسية استعادة السيطرة على منطقة بوباسنا الأوكرانية. جنوب أوديسا. وذكر أن اسم القارب كان “فاسيلي بيش”. بينما قالت قيادة البحرية الأوكرانية إن الزورق كان مزودًا بنظام الصواريخ “تور” المضاد للطائرات ، إلا أنه فشل في إحباط الضربة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.