اخبار عربية وعالمية

العربية | الجيش الأوكراني: 4 صواريخ عالية الدقة تضرب أوديسا – اخر الاخبار

مع استمرار القتال في جنوب وشرق أوكرانيا ، أعلن الجيش الأوكراني يوم الاثنين إطلاق أربعة صواريخ أونيكس عالية الدقة من شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها روسيا وضربت منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا. ولم يذكر الجيش مزيدا من التفاصيل. وأعلن مستشار رئيس مكتب رئيس أوكرانيا ميخائيلو بودولياك ، الأحد ، أن أوديسا تتعرض لضربات صاروخية “مكثفة” من قبل القوات الروسية ، لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل.

من جهة أخرى ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، الأحد ، تدمير فرقاطة وإسقاط 3 طائرات قبالة سواحل أوديسا جنوبي أوكرانيا. مروحية Su-24 و Mi-24 فوق جزيرة Zmyene ، قبالة ساحل أوديسا في جنوب البلاد.

القوات الأوكرانية في أوديسا - رويترز
القوات الأوكرانية في أوديسا – رويترز

وأضاف أنه تم تدمير فرقاطة (كورفيت) تابعة للبحرية الأوكرانية تابعة لمشروع 1241 قبالة أوديسا أيضًا ، بصواريخ عالية الدقة تم إطلاقها من الجو. جوي وثلاث طائرات بدون طيار وقارب للهجوم والهبوط في أوديسا.

من أوديسا
من أوديسا

يُشار إلى أن الأيام الماضية شهدت تصعيدًا في القتال الروسي الأوكراني ، شرقيًا وجنوبيًا ، حيث يسعى الجانبان إلى تحقيق أقصى قدر من المكاسب ، خاصة قبل التاسع من مايو ، الذي يعتبر موعدًا مهمًا للروس ، وفقًا للعديد من المراقبين ، فهو يمثل ذكرى انتصار بلادهم على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية. في 24 فبراير ، شنت روسيا هجوماً على أوكرانيا ، تلاه رفض دولي وفرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو ، الأمر الذي طالب كييف بالتخلي عن خطط الانضمام إلى الكيانات العسكرية والحفاظ على الحياد ، الأمر الذي تعتبره الأخيرة “تدخلاً” في سيادتها ، لإنهاء عملها.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.