اخبار عربية وعالمية

العربية | الانضمام للناتو.. تقرير سويدي رسمي يقلل من خطر نشوب حرب – اخر الاخبار

كشف تقرير رسمي قدم الجمعة قبل قرار السويد الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن مثل هذه الخطوة للدولة الاسكندنافية من شأنها أن تقلل من مخاطر الصراع في شمال أوروبا. العضوية في الناتو سترفع عتبة اندلاع الصراعات العسكرية “. وبالتالي ، سيكون لها تأثير رادع في شمال أوروبا “، بحسب وكالة فرانس برس. في غضون ذلك ، قالت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي في مؤتمر صحفي:” لقد رأينا أننا لن نتعرض لهجوم عسكري تقليدي ردًا على الاحتمال ترشيح الناتو “.

فنلندا وحلف شمال الأطلسي يأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الفنلندي ورئيس الوزراء يوم الخميس عن دعمهما للانضمام إلى الناتو ، وأنه سيتم اتخاذ قرار رسمي في نهاية الأسبوع ، بعد أن تسببت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في تحول سريع في الرأي العام في البلاد. البلد. وجاء في بيان مشترك أن “فنلندا يجب أن تقدم طلبًا للانضمام إلى الناتو دون تأخير” ، بحسب فرانس برس.

الرئيس الفنلندي سولي نينيستو (ملف الصورة من وكالة فرانس برس)
الرئيس الفنلندي سولي نينيستو (ملف الصورة من وكالة فرانس برس)

وأوضحوا “لقد تسببت في ذلك ، فإن عضوية الناتو ستعزز أمن فنلندا. من خلال الانضمام إلى الناتو ، ستزيد فنلندا من قوة التحالف الدفاعي بأكمله” ، مضيفين أن لجنة خاصة ستعلن القرار الرسمي لفنلندا بشأن مسألة تقديم ترشيحها. لعضوية الناتو يوم الأحد. ومع ذلك ، شدد نينيستو على أن “الانضمام إلى الناتو لن يكون ضد أحد” ، وسط تحذيرات روسية من عواقب سعي هلسنكي للانضمام إلى التحالف العسكري الغربي. قال إن رده على روسيا سيكون “أنت سبب ذلك”. وتعهدت موسكو ، في المقابل ، بأن تعهدت روسيا بفنلندا باتخاذ “إجراءات استجابة عسكرية وفنية أخرى” ، في حال انضمامها إلى الناتو ، ودعتها إلى تحمل تبعات اتخاذ مثل هذه الخطوة. وقالت أيضا الخميس إن انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو سيجعلهما هدفا عسكريا محتملا لروسيا. يشار إلى أن العملية العسكرية التي شنتها روسيا على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير من العام الماضي ، فاقمت مخاوف السويد وفنلندا على حد سواء ، وشجعتهما على ما يبدو في تحول تاريخي للسعي للانضمام إلى الناتو.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.