أخبار العراق

الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً بشأن رئيس البرلمان الجديد وإنهاء مهام التحالف الدولي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً بشأن رئيس البرلمان الجديد وإنهاء مهام التحالف الدولي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ افاد مصدر سياسي مطلع، مساء اليوم الثلاثاء، بأن قوى الاطار التنسيقي عقدت اجتماعا لبحث اختيار رئيس مجلس النواب الجديد وإنهاء مهام التحالف الدولي في العراق.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن “قادة قوى الاطار اجتمعوا في منزل رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي لبحث تحديد جلسة اختيار رئيس مجلس النواب ودعم اي من المرشحين”.

وأضاف، أن “اللقاء سيناقش أيضاً آخر نتائج المفاوضات بين بغداد وواشنطن بشأن إنهاء مهام التحالف الدولي من العراق”.

قررت هيئة رئاسة مجلس النواب، في 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، إنهاء عضوية رئيس المجلس محمد الحلبوسي رسمياً.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2023، قررت المحكمة الاتحادية العليا “أعلى سلطة قضائية في العراق”، إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها ضده النائب ليث الدليمي. واتهمه فيها بتزوير استقالة (الدليمي) من عضوية مجلس النواب. وعلى اثر ذلك قضت المحكمة الاتحادية بإنهاء عضويتهما (الحلبوسي والدليمي).

 

الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً بشأن رئيس البرلمان الجديد وإنهاء مهام التحالف الدولي

ملاحظة: هذا الخبر الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً بشأن رئيس البرلمان الجديد وإنهاء مهام التحالف الدولي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً بشأن رئيس البرلمان الجديد وإنهاء مهام التحالف الدولي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً بشأن رئيس البرلمان الجديد وإنهاء مهام التحالف الدولي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الإطار #التنسيقي #يعقد #اجتماعا #بشأن #رئيس #البرلمان #الجديد #وإنهاء #مهام #التحالف #الدولي

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!