اخبار عربية وعالمية

العربية | الأمن الروسي: العالم قد يواجه أزمة غذاء ومجاعة – اخر الاخبار

دميتري ميدفيديف (ملف الصورة من وكالة فرانس برس)

بينما تلقي الأزمة الأوكرانية الروسية بظلالها على الغذاء في جميع أنحاء العالم ، وسط مخاوف من أن يكون لها تأثير كبير على بعض البلدان ، خاصة في الشرق الأوسط وأفريقيا ، حذرت موسكو من أزمة غذاء وطاقة عالمية نتيجة العقوبات المفروضة عليها منذ فبراير الماضي. أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ، دميتري ميدفيديف ، أن العقوبات المفروضة على بلاده سيكون لها تأثير سلبي على العالم أجمع. وتوقع ميدفيديف “أزمة غذاء دولية كاملة مع احتمال حدوث مجاعة في عدة دول”.

قمح
قمح

كما اعتبر أن ذلك سيسبب انهيار سلاسل التوريد العالمية للسلع ، وقد يتسبب في أزمة لوجستية كبيرة ، بما في ذلك ما وصفه بانهيار أنشطة شركات الطيران الأجنبية الممنوعة من التحليق فوق الأراضي الروسية. من خلال حظر استيراد الطاقة الروسية ، ستتكثف ، وسيستمر سعر الوقود الأحفوري في الارتفاع ، وسيتباطأ تطور الاقتصاد الرقمي في العالم ، على حد تعبيره. مهمة اللاعبين الدوليين الرئيسيين. وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين قد حذرت في وقت سابق من أزمة غذائية قد تلقي بظلالها القوية على عدة دول في إفريقيا والشرق الأوسط ، خاصة إذا امتد الصراع واستمرت الأزمة أكثر. يشار إلى أن العملية العسكرية الروسية التي انطلقت في 24 فبراير الماضي ، فُرضت آلاف العقوبات على موسكو ، طالت عدة قطاعات وشركات ومصارف ، فضلاً عن سياسيين وأثرياء ، حتى امتدت إلى مقاطعة تجارية غربية من قبل العديد من الدول الدولية. شركات. الدول الغربية من التأثير على الغذاء عالميًا ، خاصة مع سيطرة القوات الروسية على البحر الأسود ، ومنع السفن الأوكرانية المحملة بالمحاصيل الزراعية من مغادرة الموانئ.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.