اخبار عربية وعالمية

العربية | الأمم المتحدة تعلن زيادة دورياتها للحفاظ على مدنية مواني الحديدة  – اخر الاخبار

ميناء الحديدة

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ، الثلاثاء ، أنها تمكنت من زيادة دورياتها إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي غربي اليمن ، حفاظا على طابعها المدني. اختتم الجنرال مايكل بيري زيارة استغرقت أسبوعًا لنيويورك ، حيث قدم أول إحاطة إعلامية له إلى مجلس الأمن.

ميناء الحديدة
ميناء الحديدة

وأضاف البيان أن “بيري التقى ، أثناء وجوده في نيويورك ، بممثلي الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن ، وممثلي الهند وأيرلندا والإمارات العربية المتحدة والنرويج”.

كما التقى السفير اليمني لدى الأمم المتحدة عبد الله السعدي ، وأطلعه على أنشطة البعثة ، وشدد على أهمية العمل مع الأطراف لمواجهة التحديات والنهوض بأهم القضايا مثل الأعمال المتعلقة بالألغام ، بحسب البيان. وأضاف أن البعثة استطاعت زيادة دورياتها الروتينية إلى موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى ، لدعم الحفاظ على طابعها المدني. الانتشار الذي تم تشكيله بموجب اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي تحت رعاية الأمم المتحدة في ديسمبر 2018. وكان المبعوث الأممي إلى اليمن ، هانز جروندبرج ، قد أكد سابقًا أن الحوثيين يحققون في استخدام ميناء الحديدة لأغراض عسكرية ، بعد أن قدم تحالف دعم الشرعية في اليمن أدلة تثبت استخدام مليشيات الحوثي لموانئ الحديدة والصليف لأغراض عسكرية. وأشار إلى أن المليشيات تختبر زوارق مفخخة قرب الميناء. وأوضح أن الميليشيات تستخدم نظام صاروخ “نور” الإيراني لاستهداف السفن قبالة الحديدة ، وتقديم أدلة على وجود أفخاخ مفخخة وتجربتها في تهديد الملاحة الدولية ، وقد تم تعليق اشتراك الحكومة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة. في آذار من العام 2020 ، بعد أن استهدفت مليشيات الحوثي ضابط الارتباط في الجانب الحكومي العقيد الصليحي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.