اخبار عربية وعالمية

العربية | الأمم المتحدة: انتهاكات في أوكرانيا قد تصل لحد جرائم الحرب – اخر الاخبار

مع استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لليوم 78 على التوالي ، أعلنت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، ميشيل باشليت ، أنه تم انتشال 1000 جثة من منطقة العاصمة كييف في الأسابيع الماضية. وقال المجلس في جنيف في خطاب بالفيديو الخميس إن العديد من الانتهاكات التي يحقق فيها منذ بدء العملية العسكرية الروسية قد ترقى إلى جرائم حرب ، بحسب رويترز. وأضافت أن “حجم عمليات القتل خارج نطاق القضاء ، بما في ذلك مؤشرات الإعدام التعسفي ، شمال كييف ، صادم” ، على حد قولها.

يأتي ذلك فيما من المقرر أن يصدر مجلس حقوق الإنسان قرارًا الخميس بشأن ما إذا كان سيطلب من المحققين إجراء تحقيق رسمي في الأحداث التي وقعت في كييف ومناطق أخرى في فبراير ومارس. واتهمت واشنطن مرارا القوات الروسية بارتكاب جرائم حرب خلال الهجوم العسكري الذي أدى إلى نزوح نحو 6 ملايين مدني سواء داخل البلاد أو في الخارج. أفاد عدد من المدنيين الذين فروا خارج البلاد عن تعرضهم للتعذيب والاعتداء الجنسي والتدمير العشوائي. فيما تنفي موسكو هذه الاتهامات ، مؤكدة أن الهدف هو تشويه صورة القوات الروسية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.