اخبار عربية وعالمية

العربية | الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في دونباس يتدهور بسرعة – اخر الاخبار

الناس ، الفارين من المناطق القريبة من خط المواجهة في دونيتسك ، يستقلون الحافلات في كوراخوف بشرق أوكرانيا ، الاثنين 23 مايو 2022. في منطقة دونباس ، يواصل الناس الفرار من البلدات والقرى التي تتعرض لقصف عنيف.  (AP Photo / Francisco Seco)

حذرت الأمم المتحدة ، اليوم الجمعة ، من أن الوضع الإنساني في أوكرانيا بعد أربعة أشهر من العملية العسكرية الروسية “مقلق للغاية” في وقت تشتد فيه المعارك بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية في شرق البلاد. إن الوضع الإنساني في جميع أنحاء أوكرانيا ، وخاصة في شرق دونباس ، مقلق للغاية ويستمر في التدهور بسرعة “.

الدمار في مدينة كراماتورسك في دونباس
الدمار في مدينة كراماتورسك في دونباس

وذكر المكتب أن الوضع “مقلق بشكل خاص” في وحول سيفيرودونتسك ، آخر جيب للمقاومة الأوكرانية في منطقة لوغانسك ، والتي تخضع الآن للسيطرة شبه الكاملة للقوات الروسية.

وذكر أن “الوصول إلى مياه الشرب والغذاء والكهرباء” أصبح “محدوداً” نتيجة “استمرار المعارك المتصاعدة” ، الأمر الذي يفرض “ثمناً باهظاً على السكان المدنيين”. المدنيين أو السماح بوصول المساعدات الإنسانية “إلى مدينتي سيفيرودونتسك وليسيخانسك ، اللتين تتعرضان للقصف المستمر منذ عدة أيام.

لإجلاء السكان من المناطق القريبة من خط الاتصال في دونيتسك
لإجلاء السكان من المناطق القريبة من خط الاتصال في دونيتسك

وقالت الوكالة الأممية إنه “في جميع أنحاء البلاد ، يستمر القصف في التأثير على المناطق السكنية والمنشآت المدنية ، ما أسفر عن مقتل وإصابة المزيد من المدنيين”. قُتل 4452 مدنياً وأصيب 5531 آخرون منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير ، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها الأمم المتحدة في 15 يونيو ، لكن الأمم المتحدة تعلن بانتظام أن “العدد من المرجح أن يكون أعلى من ذلك بكثير. ” .

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.