أخبار العراق

البرلمان يتحرك لفتح ملف موانئ العراق.. نواب يكشفون فساداً ويطالبون بالتحقيق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البرلمان يتحرك لفتح ملف موانئ العراق.. نواب يكشفون فساداً ويطالبون بالتحقيق والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-25 16:15:36 . والان الى التفاصيل.

طالب عضو مجلس النواب، ياسر الحسيني، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن مخالفات موانئ العراق.

وقال الحسيني، في وثيقة موجهة لرئاسة المجلس، ورد لـ السومرية نيوز، “تفضلكم بالموافقة على تشكيل لجنة تتولى التحقيق بمخالفات موانئ العراق مكونة من أعضاء مجلس النواب (ياسر الحسيني، فالح الخزعلي، حسن سالم) سعود الساعدي، عبد الأمير المياحي، علاء الحيدري، علي المكصوصي، و دعاء العقابي) وإعداد تقريرها خلال 30 يوماً على أن تسند بموظفين من الوزارات والهيئات المختصة بحسب حاجة اللجنة”.

وتحت قبة البرلمان العراقي، جرى الكشف من برلمانيين عن تسجيل صوتي يوثق تصرفات مدير عام الموانئ العراقية، فرحان الفرطوسي، وتهجمه على أعضاء في مجلس النواب، فيما أشار نواب إلى “تورطه في قضايا فساد وهدر للمال العام”.

وأعرب الحسيني عن “استيائه من تصرفات الفرطوسي، الذي أهدر عشرين تريليون دينار عراقي، لافتاً إلى أنه يتجاوز الدستور والسلطات القضائية والتشريعية”.

في السياق، أعلن رئيس المجلس بالإنابة محسن المندلاوي، عن نيته تشكيل لجنة لاستضافة الفرطوسي واستجوابه في البرلمان العراقي، وفقا للمادة 17 من قانون انضباط موظفي الدول والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991.

وكان النائب الحسيني، قد كشف عن “جرائم” ارتكبها مدير الموانئ العراقية فرحان الفرطوسي، داعيا رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمحكمة الاتحادية، و جهاز الادعاء العام، وهيئة النزاهة، إلى إصدار أمر ولائي بإيقاف عمل المدير المذكور أعلاه، وفتح تحقيق بكل الملفات والعقود.

 

البرلمان يتحرك لفتح ملف موانئ العراق.. نواب يكشفون فساداً ويطالبون بالتحقيق

ملاحظة: هذا الخبر البرلمان يتحرك لفتح ملف موانئ العراق.. نواب يكشفون فساداً ويطالبون بالتحقيق نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: البرلمان يتحرك لفتح ملف موانئ العراق.. نواب يكشفون فساداً ويطالبون بالتحقيق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البرلمان يتحرك لفتح ملف موانئ العراق.. نواب يكشفون فساداً ويطالبون بالتحقيق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!