اخبار عربية وعالمية

العربية | "إعمار اليمن" يطلق إعادة تأهيل 600 منزل متضرر من الحرب في عدن – اخر الاخبار

إعمار اليمن

أطلق البرنامج السعودي للتنمية والإعمار لليمن ، الأربعاء ، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ، عملية البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع السكن اللائق وتأهيل 600 منزل للأسر ذات الدخل المحدود في المديريات. المعلا وخور مكسر.

تبلغ تكلفة المشروع الذي يأتي بالشراكة مع مؤسسة الوليد الإنسانية ، وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ، وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والطرق في اليمن ، حوالي 2.5 مليون دولار.

أكد مدير البرنامج السعودي المهندس أحمد المدخلي ، التزام المملكة بالوقوف إلى جانب اليمن في جوانب إعادة الإعمار والتنمية المستدامة ، مشيرا إلى أن هذا المشروع هو ثمرة تعاون بين العديد من منظمات الأمم المتحدة والسلطات المحلية في اليمن ، مع بدعم من المملكة العربية السعودية.

فيما أوضح مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتور محمد عيدروس زين ، أن المجموعة الأولى من المشروع تشمل ترميم 600 وحدة سكنية في كل من منطقتي المعلا وخور مكسر ، بواقع 300 منزل في كل منطقة. المرحلة الأولى. وقال إن “إجمالي عدد المنازل المتضررة في عدن يتجاوز 12 ألف منزل ، فيما بلغ عدد المنازل التي سيعيد المشروع ترميمها 1100 من خلال عدة مراحل”. من الحرب ومياه الأمطار والسيول ، تم كل ذلك من خلال لجان مجتمعية ومهندسين متخصصين من وزارة الأشغال العامة والطرق.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.