اخبار عربية وعالمية

العربية | إسرائيل: رصاصة من أحد جنودنا قد تكون وراء وفاة أبو عاقلة – اخر الاخبار

بعد حادثة مقتلها ، أثار مقتلها إدانة دولية واسعة ، فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا في احتمال أن الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عقلة أطلقها أحد جنوده. أعلن مسؤول في الجيش الإسرائيلي ، الخميس ، فتح تحقيق في ثلاث حوادث إطلاق نار منفصلة على صلة بجنوده ، بحسب ما أوردته صحيفة “واشنطن بوست”. على الأرجح “بحسب الرواية الإسرائيلية.

فيما حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن مقتل الصحفي الراحل. ونددت الرئاسة الفلسطينية بالواقعة ، مؤكدة أنها ستحيل هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية. لكن إسرائيل أعلنت أن السلطة الفلسطينية رفضت عرضها بإجراء تحقيق مشترك ، واتهمت السلطة بتوجيه ما اعتبرته “اتهامات لا أساس لها”. يذكر ان مراسلة الجزيرة شيرين ابو عقلة توفيت صباح اليوم الاربعاء متأثرة بجروحها البالغة في منطقة الرأس اثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين ، واقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين للاجئين. وتطويق منزل وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين ، مما أسفر عن إصابة مراسل الجزيرة شيرين ، بالإضافة إلى إصابة الصحفي علي الصمودي بعيار ناري في ظهره ، داعياً إلى محاكمة قتلة الصحفي ، فضلا عن دعوة الاتحاد الأوروبي لإجراء تحقيق عاجل ، يذكر أن أبو عقيلة (51 عاما) تعمل مراسلة للجزيرة منذ عام 1997 ، وعملت قبل ذلك في عدة مؤسسات ، حيث غطت أحداث فلسطين ومنها الإذاعات. “مونت كارلو” و “صوت فلسطين” ، حاصلة على بكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك في الأردن.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.