اخبار عربية وعالمية

العربية | إسرائيل تطلب تسليم الرصاصة.. والسلطة الفلسطينية ترفض – اخر الاخبار

شيرين أبو عقله (أ ف ب)

أكد وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ أن السلطة الفلسطينية رفضت طلب إسرائيل بإجراء تحقيق مشترك في اغتيال الصحفية شيرين أبو عقله. وسيتم الحصول على النتائج لاحقًا بشفافية عالية ، على حد تعبيره. وأكد أن كل الدلائل والأدلة والشهود تشير إلى اغتيال أبو عقيلة على يد وحدات خاصة إسرائيلية ، بحسب مراسل العربية / الحدث.

وحمل الوزير الفلسطيني مسؤولية الاغتيال للحكومة الإسرائيلية ، مشيراً إلى أن السلطة الفلسطينية ستحيل هذا الملف إلى محكمة الجنايات الدولية. في موازاة ذلك ، أجرت السلطة الفلسطينية تشريحًا لجثة شيرين ، وقال مدير معهد الطب العدلي ريان العلي إنه تم استخراج جزء من الرصاصة التي قتلت شيرين. بعد ضرب الرأس. ولم يذكر العلي تفاصيل عن نوع الرصاصة أو السلاح الذي أطلقت منه ، وأضاف في مؤتمر صحفي أمس أن الأمر بحاجة لاستكمال الإجراءات في المختبر الجنائي. عيار ناري في الرأس أفادت الأنباء أن مراسل قناة الجزيرة أبو عقيلة استشهد خلال غارة نفذها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة ، أمس الأربعاء. أسفر ذلك عن إصابة المواطن علي الصمودي بجروح. بدوره ، وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس مقتل أبو عقيلة بأنه قتل بدم بارد على يد الجيش الإسرائيلي. في المقابل ، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إن عباس كان يطلق مزاعم لا أساس لها قبل أن تجري إسرائيل “تحقيقًا شاملاً” في الأمر. وأضاف بينيت أنه يبدو أن المسؤولين عن مقتل أبو عكلة هم على الأرجح مسلحون فلسطينيون كانوا “يطلقون النار عشوائيا”. لكن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس كان أكثر تحفظا.

جثة الصحفية شيرين أبو عقله (أ ف ب)
جثة الصحفية شيرين أبو عقله (أ ف ب)

يشار إلى أن الحادث أثار إدانة عربية ودولية ، إذ أدان البيت الأبيض بشدة مقتل أبو عقيلة ، ودعا إلى إجراء تحقيق في ملابسات وفاتها. بينما قال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة في بيان إن الأمين العام للمنظمة أنطونيو جوتيريس “صُدم” بمقتل الصحفي. ودعا “السلطات المعنية إلى إجراء تحقيق مستقل وشفاف” لضمان محاسبة المسؤولين. كما أدان قادة العالم والمدافعون عن حقوق الإنسان وجماعات حرية الصحافة مقتل أبو عقله ودعوا إلى فتح تحقيق.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.