اخبار عربية وعالمية

العربية | إسرائيل.. اتفاق على حل البرلمان ولابيد رئيساً للحكومة – اخر الاخبار

يائير لابيد (أرشيف من وكالة فرانس برس)

اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لبيد على حل الكنيست وتعيين الأخير كرئيس للوزراء ، بحسب وسائل إعلام عبرية. وكشفت المعلومات أنه تم التوصل إلى اتفاق بين رئيس الوزراء بينيت ووزير الخارجية لابيد ، لطرح قانون حل الكنيست وتقديم موعد الانتخابات الإسرائيلية الأسبوع المقبل ، ليصبح يائير لابيد رئيسا للوزراء في الفترة الانتقالية. قال بينيت إنه لن ينتظر حتى انتخابات جديدة للبدء في معالجة التحديات التي تواجهها إسرائيل بمجرد توليه منصب رئيس الوزراء المؤقت.

في حين جاء الإعلان وفق اتفاق التناوب مع بينيت الذي سيستقبل الرئيس الأمريكي خلال زيارته الشهر المقبل. تشكيل حكومة جديدة قريبًا وكانت القناة 12 الإسرائيلية قد نقلت عن مصادر في أواخر مايو ، قولها إن بينيت وافق على تشكيل حكومة تغيير مع لبيد. في ذلك الوقت ، سيتولى بينيت رئاسة الوزراء حتى سبتمبر 2023 ، بينما سيحل محله لبيد حتى نوفمبر 2025 ، ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن تشكيل الحكومة مطلع الأسبوع المقبل.

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

المعارضة تتحرك. يشار إلى أن المعارضة تعتزم تقديم مشروع قانون حل الكنيست الأربعاء المقبل ، إذا اتضح لها أن نائب يمينا نير أورباخ سيؤيده. مرت ستة أشهر منذ سقوط التصويت ، بحسب القانون الإسرائيلي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.