اخبار عربية وعالمية

العربية | أول تعليق من الخارجية الروسية على اقتراح أوروبي إرسال أموالها المجمدة إلى أوكرانيا – اخر الاخبار

فعالية موسكو الاقتصادية الروسية (AB)

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو إن اقتراح رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بسحب الأموال الروسية المجمدة وإرسالها إلى أوكرانيا غير قانوني ويقوض الثقة في أوروبا. وستضرب الأوروبيين أنفسهم ، والنظام المالي ، وتقوض الثقة في أوروبا والغرب بشكل عام ، لأن هذا انتهاك كامل للقانون … هذا هو قانون الغاب “. أساس القانون الدولي.

في وقت سابق يوم الاثنين ، اقترح رئيس الدبلوماسية الأوروبية ، جوزيب بوريل ، أن تنظر دول الاتحاد الأوروبي في سحب احتياطيات النقد الأجنبي الروسي المجمدة من أجل توجيه هذه الأموال لإعادة إعمار أوكرانيا. استخدمها بعد تجميدها لإصلاح الأضرار التي سببتها روسيا بسبب الحرب التي تخوضها ضد أوكرانيا. وقال تشارلز ميشيل إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي مصادرة وبيع الأصول الروسية المجمدة التي تم الإعلان عنها في وقت سابق ، و “استخدام العائدات المالية لإعادة بناء أوكرانيا وإعادة بنائها” ، على حد قوله. ويكرر اقتراح المسؤول. الاتحاد الأوروبي يردد فكرة تم طرحها بالفعل في الولايات المتحدة: في أبريل ، اقترحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن استخدام الأصول المصادرة من الأوليغارشية الروسية لتعويض أوكرانيا عن الأضرار التي سببها الغزو الروسي لذلك البلد. وقال البيت الأبيض في ذلك الوقت إن ذلك “سيسمح بذلك”. نقل جميع العائدات من الأصول المنهوبة إلى أوكرانيا لتعويض الضرر الذي لحق بأوكرانيا (نتيجة العدوان الروسي).

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.