اخبار عربية وعالمية

العربية | أوكرانيا: نعمل على إخراج كل المقاتلين من آزوفستال – اخر الاخبار

بعد أن أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، يوم الجمعة ، أن الجهود الدبلوماسية جارية لإنقاذ المقاتلين المتبقين المتحصنين داخل مصنع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول ، نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن نائبة رئيس الوزراء إيرينا فيريشوك قولها إن بلادها كانت موجودة. محادثات معقدة مع روسيا لإخراج الجميع. وأضاف المسؤول أن الجهود تتركز على إنقاذ جميع المقاتلين في مصنع آزوفستال في ماريوبول. أجهزة الأمن والشرطة ووحدات الدفاع الإقليمية الأوكرانية.

كما اعتبرت أنه لم تكن هناك معجزات في الحرب ، مؤكدة أن بلادها اتبعت نهجًا رصينًا وعمليًا يمكن أن يكون ناجحًا ، على حد قولها. بالإضافة إلى ذلك ، أوضحت أن الجانب الأوكراني تلقى أمرًا من الرئيس فولوديمير زيلينسكي بفعل كل ما هو ممكن لإنقاذ الجميع في آزوفستال. التعهد بعدم السؤال تعهد المدافعون عن المصنع بعدم الاستسلام. ويخشى مسؤولون أوكرانيون من أن القوات الروسية ربما تسعى للقضاء عليهم بحلول يوم الاثنين في ذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي السابق على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية. أعلنت أوكرانيا إجلاء 50 مدنيا يوم الجمعة ، متهمة روسيا بانتهاك الهدنة التي تهدف إلى السماح لعشرات آخرين ما زالوا محاصرين تحت الأرض بالمغادرة بعد أسابيع من الحصار. إلى أن أكد زيلينسكي في خطاب فيديو قبل ساعات أن أوكرانيا تبذل جهودًا دبلوماسية لإنقاذ المدافعين المتحصنين داخل مصنع الصلب. ولم يتضح عدد المقاتلين الأوكرانيين الذين ما زالوا في المصنع.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.