اخبار عربية وعالمية

العربية | أوكرانيا.. صفة "المرشح" أمام المفوصية الأوروبية اليوم – اخر الاخبار

أوكرانيا والاتحاد الأوروبي

قالت مصادر مطلعة إن المفوضية الأوروبية ، في اجتماعها المقرر عقده اليوم الجمعة ، تميل إلى إصدار توصيات لمنح أوكرانيا ومولدوفا وضع مرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي. توصي المفوضية الأوروبية بمنح وضع مرشح العضوية لجورجيا بعد استيفاء بعض الشروط المسبقة. قرار منح أو رفض وضع المرشح سوف يتخذ من قبل رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في القمة التي ستعقد في بروكسل في 23-24 يونيو ، مع مراعاة توصيات المفوضية الأوروبية.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، في إحاطته اليومية ، إن بلاده تتمتع بدعم 4 دول أوروبية مؤثرة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، في إشارة إلى زيارة الرئيس الفرنسي والمستشار الألماني ورئيس الوزراء الإيطالي إلى جانب الرئيس الروماني. أمس إلى كييف.

فولوديمير زيلينسكي
فولوديمير زيلينسكي

وأضاف زيلينسكي: “اليوم هو يوم تاريخي حقًا .. لقد شعرت أوكرانيا بدعم أربع دول أوروبية قوية .. ولا سيما دعمها لانضمامنا إلى الاتحاد الأوروبي .. وإيطاليا ورومانيا وفرنسا وألمانيا إلى جانبنا”. اتفق القادة الأوروبيون في اجتماعهم مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على ضرورة دعم أوكرانيا كمرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي. زار القادة الأوروبيون الأربعة كييف وشهدوا الدمار الذي خلفته الحرب الدائرة ، وأعلن الرئيس الفرنسي بصفته رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي ، استجابته لطلب أوكرانيا الخاص بوضع دولة مرشحة. بالنسبة لعضوية الاتحاد الأوروبي ، فإنهم يمثلون التزامًا تاريخيًا تجاه كييف ، التي تدخل في الشهر الرابع من حربها ضد روسيا. من الناحية السياسية ، تعد زيارة الزعماء الأوروبيين الأربعة إلى كييف أكبر دليل على استعداد الاتحاد الأوروبي لاحتضان أوكرانيا داخل الأسرة الأوروبية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.