اخبار عربية وعالمية

العربية | أوكرانيا تعتقل شخصيتين بارزتين للاشتباه بتجسسهما لصالح روسيا – اخر الاخبار

عناصر من وحدة المتطوعين الأجانب التي تقاتل في الجيش الأوكراني تتخذ مواقع ، مع استمرار الهجوم الروسي على أوكرانيا ، في سيفيرودونتسك ، منطقة لوهانسك ، أوكرانيا ، 2 يونيو 2022 (ملف الصورة: رويترز)

قال جهاز أمن الدولة الأوكراني ، الثلاثاء ، إن أوكرانيا احتجزت مسؤولا حكوميا كبيرا ورجل أعمال بارز يشتبه في أنهما جزء من شبكة تجسس روسية مزعومة. التجارة والصناعة ، جماعة ضغط لرجال الأعمال. في بيان على تطبيق Telegram ، قال إنه نفذ “عملية خاصة متعددة المراحل” لتفكيك حلقة التجسس المزعومة.

وقال جهاز أمن الدولة “نتيجة … في كييف ، ألقي القبض على رئيس قسم في أمانة مجلس الوزراء ورئيس إحدى إدارات غرفة التجارة والصناعة”. “أرسل هذان المسؤولان معلومات استخبارية مختلفة إلى العدو ، بدءًا من حالة قدرتنا الدفاعية إلى الترتيبات على الحدود والبيانات الشخصية للضباط. لقد تعاونوا مع موسكو ، التي بدأت الحرب على جارتها أوكرانيا في 24 فبراير. ولم يتضح على الفور ما إذا كانوا قد تحدثوا. تحت التهديد. وقالت دائرة الأمن الأوكرانية إن روسيا دفعت للمتهمين ما بين 2000 دولار و 15000 دولار لكل مهمة ، اعتمادًا على المستوى السرية وأهمية المعلومات.في الفيديو ، قال أحد الرجلين إنه تلقى 33 ألف دولار مقابل أنشطته ، وقال الآخر إنه تلقى 27 ألف دولار ، وقال أحدهما إنه يتعاون مع روسيا منذ 2016. وقال الآخر أنها بدأت هذا النشاط منذ عام 2019.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.