اخبار عربية وعالمية

العربية | أوبك تخفض توقعات الطلب العالمي على النفط مجدداً – اخر الاخبار

مناسبة أوبك

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها للطلب العالمي على النفط في عام 2022 للشهر الثاني على التوالي ، مستشهدة بالغزو الروسي لأوكرانيا ، وارتفاع التضخم وانتشار سلالة أوميكرون في الصين. في عام 2022 ، بانخفاض 310 آلاف برميل نفط يوميًا عن التوقعات السابقة. وذكرت المنظمة أن إنتاجها النفطي ارتفع بمقدار 153 ألف برميل في أبريل إلى 28.65 مليون برميل ، وهو ما يقل عن الزيادة المفترضة بموجب اتفاقية أوبك +.

بينما خفضت أوبك توقعاتها لإنتاج النفط في عام 2022 من المنتجين خارج المنظمة بمقدار 0.3 مليون برميل إلى 2.4 مليون برميل. وحول رؤيتها لنمو الاقتصاد العالمي ، كشفت المنظمة أنها خفضت توقعاتها للنمو في عام 2022 إلى 3.5٪ من 3.9٪ في التوقعات السابقة. وبحسب التقرير الشهري فإنه يتوقع نمو المنظمة في الطلب العالمي على النفط لعام 2022 إلى 3.36 مليون برميل من 3.67 مليون برميل في توقعات سابقة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.