اخبار عربية وعالمية

العربية | ألمانيا: يجب دعم كل الدول المتضررة من الحرب بأوكرانيا – اخر الاخبار

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيروبوك يوم الخميس إنه يجب دعم جميع الدول المتضررة من الحرب في أوكرانيا. وقالت في مؤتمر صحفي “نتشاور يوميا بشأن كيفية دعم كييف بسبب الحرب الروسية” مضيفة أن برلين تناقش الدعم العسكري والمالي والإنساني. وتابعت: “إنها ليست حرب أوروبا فقط ، بل العالم كله” ، وشددت على أن ألمانيا ستساعد أوكرانيا عسكريا ، خاصة بالأسلحة المضادة للطائرات.

وأشار الوزير الألماني إلى أنه لا يمكن نقل المواد الغذائية من الموانئ في أوكرانيا ، مضيفا أن “مجموعة السبع تتطلع إلى إنهاء الحصار المفروض على تصدير الحبوب عبر الموانئ الأوكرانية”. وقالت أيضا “يجب أن نعمل بجد لإيجاد حلول لأزمة الغذاء وإيصالها إلى العالم”.

سفينة شحن في ميناء أوديسا على البحر الأسود بأوكرانيا - أرشيف من رويترز
سفينة شحن في ميناء أوديسا على البحر الأسود بأوكرانيا – أرشيف من رويترز

يشار إلى أن أوكرانيا وروسيا من بين أكبر 5 دول مصدرة للحبوب في العالم ، ويمثلان معًا أكثر من 30٪ من صادرات القمح العالمية. تعد روسيا أكبر مصدر للقمح على مستوى العالم بحوالي 37.5 مليون طن ، بينما تحتل أوكرانيا المرتبة الخامسة في الصادرات بنحو 18 مليون طن. أصبح الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية بعد العملية العسكرية الروسية التي شنتها في شباط / فبراير الماضي على جارتها الغربية ، بحسب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.