اخبار عربية وعالمية

العربية | ألمانيا: روسيا تسرق حبوباً وممتلكات من شرق أوكرانيا – اخر الاخبار

وزير الزراعة الألماني جيم أزديمير (أ ف ب)

واتهم وزير الزراعة الألماني ، جيم أوزدمير ، الجمعة ، القوات الروسية بسرقة الحبوب في أوكرانيا ، واصفا الأمر بـ “المقيت”. لشن الحرب “بحسب وكالة الأنباء الفرنسية ، جاءت تصريحات وزير الزراعة الألماني بعد يوم من تصريحات مماثلة أدلت بها وزيرة خارجية بلاده ، أنالينا بيربوك ، خلال افتتاح قمة مجموعة السبع.

توقف الشحنات في أوديسا وقال الوزير ، الذي تترأس بلاده القمة هذا العام ، إن “25 مليون طن من الحبوب عالقة حاليًا ، خاصة في ميناء أوديسا الأوكراني” ، وهي مواد غذائية “لملايين الأشخاص في العالم. ” واضافت ان “دول افريقيا والشرق الاوسط في حاجة ماسة اليهم وهذه الازمة الغذائية” تفاقمت ايضا بسبب “التأثيرات المناخية على المستوى العالمي”.

حقول القمح في أوكرانيا (Shutterstock)
حقول القمح في أوكرانيا (Shutterstock)

في موازاة ذلك ، هدد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أمس بأن كل من يشارك في نقل ومبيعات الحبوب “التي استولت عليها” روسيا في أوكرانيا ستواجه عواقب قانونية. العواقب القانونية قال كوليبا: “أريد أن أذكر المشاركين في هذه الصفقة: ما كان المسروقة لم تجلب السعادة لأحد أبدًا. كل من يتورط في بيع أو نقل أو شراء حبوب مسروقة فهو شريك في الجريمة “. وأضاف في تعليقه على تقارير إعلامية أن سفينة روسية تحمل حبوبًا أوكرانية راسية قبالة الساحل السوري ، يوم الأربعاء: “أفعالك سيكون لها عواقب قانونية دولية مناسبة. سنبذل قصارى جهدنا. نبذل قصارى جهدنا لنجعل حياتك صعبة”. بقدر الإمكان.”

موانئ القمح في أوكرانيا (Shutterstock)
موانئ القمح في أوكرانيا (Shutterstock)

وزعم كوليبا أنه بفضل جهود الدبلوماسيين الأوكرانيين ، رفضت مصر ولبنان في السابق شراء شحنة حبوب “منهوبة”. يشار إلى أن أوكرانيا ، إحدى أكبر مصدري الحبوب والبذور الزيتية في العالم ، اعتادت تصدير معظم إنتاجها من الحبوب عبر موانئها على البحر الأسود ، والتي فرضت روسيا حصارًا عليها منذ بدء العملية العسكرية. في 24 فبراير.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.