اخبار عربية وعالمية

العربية | أقارب مقاتلي آزوفستال يناشدون.. وكييف تسعى لإنقاذهم – اخر الاخبار

مصنع آزوفستال في ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا (رويترز)

على الرغم من أن كييف أكدت سابقًا أنها تتفاوض مع موسكو للسماح بالإفراج عن مقاتلين مصابين بجروح خطيرة تقطعت بهم السبل في مصنع آزوفستال في مدينة ماريوبول الجنوبية الشرقية ، والذي دخلته القوات الروسية واستولت عليه قبل أسابيع ، جدد أقارب وأنصار هؤلاء المقاتلين الأوكرانيين دعوتهم. من أجل بذل جهود جديدة. احفظهم. وسار المتظاهرون “أنقذوا آزوفستال” ، ومعظمهم من النساء ، مسيرة في وسط كييف يوم الخميس ، حاملين لافتات وهتفوا “أنقذوا المدافعين عن ماريوبول ، وأنقذوا أزوفستال” ، و “المجد لأبطال ماريوبول” ، و “أنقذوا جيش أزوفستال” ، بحسب البيان. جريدة. وقالت ماريا زيماريفا ، إحدى المتظاهرين ، والتي لها قريب من مقاتلي آزوف: “أريد أن يعود جميع المدافعين الموجودين هناك إلى منازلهم حتى يتمكنوا من مواصلة حياتهم الطبيعية مع أطفالهم وأقاربهم”.

بينما أكدت تيتيانا بوغورلوفا أن المتحصنين في مصنع الصلب يموتون متأثرين بجروح يمكن علاجها عادة. وأضافت: “لا أحد يحاول إنقاذهم ، ولا يسعنا إلا أن نتجمع في مثل هذه المظاهرات ونطالب سلطاتنا”. بدورها ، قالت ألينا نيسترينكو ، من سكان ماريوبول ، خلال مشاركتها في التظاهرة بالعاصمة ، إن “الظروف التي يعيشون فيها مروعة”. “لا أجد الكلمات لوصفها ، ولهذا نحن هنا. نحن نتوسل ونتوسل بكل طريقة ممكنة ، ونطالب بإنقاذ أحبائنا.”

أقارب المقاتلين الأوكرانيين الذين تقطعت بهم السبل في مصنع آزوفستال في ماريوبول ، جنوب شرق أوكرانيا (رويترز)
أقارب المقاتلين الأوكرانيين الذين تقطعت بهم السبل في مصنع آزوفستال في ماريوبول ، جنوب شرق أوكرانيا (رويترز)

جولة جديدة من المفاوضات من جهتها ، أكدت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك لقناة 1 + 1 التلفزيونية ، أن السلطات “بدأت جولة جديدة من المفاوضات حول خارطة طريق للإخلاء ، لتبدأ بالمقاتلين المصابين بجروح خطيرة”. وأضافت أن العمل جار مع المنظمتين. الأحمر والأمم المتحدة الذين ساعدوا في عمليات الإخلاء السابقة لصناعة المدينة المترامية الأطراف على بحر آزوف. وقالت “نريد وثيقة موقعة حول كيفية استكمال الإجلاء في آزوفستال” ، مضيفة أن تركيا ، التي عرضت استضافة محادثات بين رئيسي روسيا وأوكرانيا ، تلعب أيضًا دور الوساطة.

بدأت جولة جديدة من المفاوضات حول خارطة طريق لعملية الإخلاء ، بدءًا من المقاتلين المصابين بجروح خطيرة ، نائب رئيس الوزراء الأوكراني.

ولفتت قلعة ماريوبوليشار الأخيرة إلى أن مصنع الصلب الذي يمثل آخر معقل للمدافعين في المدينة التي سيطرت عليها روسيا بشكل شبه كامل بعد حصار استمر أكثر من شهرين ، تعرض لقصف عنيف خلال الفترة الماضية. لكن روسيا عادت وأعلنت وقف إطلاق النار ، الذي سمح بإجلاء جميع النساء والأطفال والمدنيين من المصنع ، تحت رعاية الأمم المتحدة. منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير ، شكلت مدينة ماريوبل هدفًا استراتيجيًا لموسكو ، خاصة وأن سيطرتها تسمح بفتح ممر بري لقواتها بين منطقة دونباس في شرق أوكرانيا و شبه جزيرة القرم (جنوب) ، وضمتها إلى أراضيها عام 2014.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.