اخبار عربية وعالمية

العربية | أسعار النفط ترتفع بسبب شح الإمدادات والعقوبات الجديدة على إيران – اخر الاخبار

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة بدعم من شح الإمدادات والعقوبات الجديدة على إيران ، لكن الأسعار في طريقها للانخفاض الأسبوعي بعد أن رفعت البنوك المركزية الرئيسية أسعار الفائدة ، مما أثار مخاوف من تباطؤ اقتصادي حاد. وارتفع خام برنت 62 سنتًا أو 0.5٪ إلى 120.43 دولارًا للبرميل ، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 75 سنتًا أو 0.6٪ إلى 118.34 دولارًا. انخفض كلاهما بأكثر من دولار واحد في وقت سابق من الجلسة.

إذا استمر انخفاض الأسعار ، فسوف تسجل العقود الآجلة لخام برنت أول انخفاض أسبوعي في 5 أسابيع ، بينما ستسجل العقود الآجلة للخام الأمريكي أول خسارة في 8 أسابيع. رفعت البنوك المركزية في جميع أنحاء أوروبا أسعار الفائدة يوم الخميس ، وكانت بعض الزيادات صادمة للأسواق وألمحت إلى ارتفاع تكاليف الإقراض لمواجهة التضخم المرتفع الذي يضغط على أرباح الشركات ويبدد المدخرات. هذا الأسبوع عند أعلى معدل له منذ 1994. لكن المستثمرين ظلوا يركزون على تراجع الإمدادات بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران. فرضت الولايات المتحدة ، الخميس ، عقوبات على شركات صينية وشبكة شركات إيرانية ساعدت في تصدير منتجات بتروكيماوية إيرانية ، في خطوة قد تهدف إلى زيادة الضغط على إيران لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015. وقال جعفر الطائي العضو المنتدب لشركة المنار للطاقة في مقابلة مع قناة العربية ، إن هناك مشكلة أساسية وهي ضعف أنظمة تحليل السوق وأنظمة البيانات الضخمة ، حيث أننا نواجه صعوبة في التعرف على التحديات التي تواجه قطاع الطاقة رغم تقدم الذكاء الاصطناعي. وأشار إلى أن التقديرات تدور حاليا حول انخفاض تدفق النفط الروسي بنحو مليون إلى مليون ونصف المليون برميل بسبب العقوبات ، ومن الصعب جدا على أوبك تغطية هذا النقص. وصلنا إلى سعر برميل النفط أقل من 100 دولار “. وأشار إلى أن أسواق النفط تواجه حاليا 3 تحديات ، أولها الاستثمار في أنظمة تحليل السوق ، ومدى انتعاش الطلب ، والإنفاق الرأسمالي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.