اخبار عربية وعالمية

العربية | أسعار الفائدة في مصر.. البنك المركزي يجتمع اليوم وسط حالة ترقب – اخر الاخبار

المركزي المصري مناسب

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اجتماعها اليوم لمراجعة أسعار الفائدة ، وسط ارتفاع التضخم وتسارع أكبر دورة تشديد نقدي يشهدها العالم منذ عقود. الاجتماع الأول اليوم هو الأول للجنة السياسة النقدية في مصر بعد قرار البنك المركزي الأمريكي الأخير الذي رفع الأسعار. وتشديد السياسة النقدية في أمريكا ، من المتوقع أن تتعرض الأسواق الناشئة حول العالم ، بما في ذلك مصر ، لضغوط متزايدة مع زيادة تكلفة الاقتراض.

وتوقع استطلاع أجرته رويترز هذا الأسبوع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة لتشمل زيادة قدرها 50 نقطة أساس في معدل التشغيل الرئيسي إلى 11.75٪ وزيادة 25 نقطة أساس في سعر الإقراض إلى 12.5٪. وقال باريبا: “في سياق سياسة التضييق لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والضغط على السيولة الخارجية المصرية ، هناك حاجة إلى زيادة كبيرة في سعر الفائدة لدى البنك المركزي المصري من أجل استعادة تدفقات المحفظة”. قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير يوم 19 مايو الماضي رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر التشغيل الرئيسي للبنك المركزي بمقدار 200 نقطة أساس لتصل إلى 11.25٪ و 12.25٪ و 11.75٪ على التوالي. كما تم رفع معدل الائتمان والخصم بمقدار 200 نقطة أساس ليصل إلى 11.75٪. وهذه هي المرة الثانية التي يرفع فيها البنك المركزي أسعار الفائدة خلال عام 2022 ، حيث رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماع استثنائي يوم 21 مارس ، كما أتاح تصحيح سعر الصرف عن طريق خفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.