اخبار عربية وعالمية

العربية | أسعار الغاز في أوروبا تقفز 20% بعد عقوبات روسية على شركات طاقة – اخر الاخبار

أوروبا الغاز مناسبة روسيا (أ ف ب)

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا ، في تعاملات اليوم الخميس ، بنسبة 20٪ ، وتجاوزت العقود الآجلة مستوى 1200 دولار لكل ألف متر مكعب. ارتفعت العقود الآجلة للغاز لشهر حزيران / يونيو على مؤشر الصناديق بنسبة 20.9٪ ، وبلغت مستوى 1233.9 دولار لكل ألف متر مكعب. ارتفع الغاز الطبيعي في أوروبا بعد أن أعلنت شركة نقل الغاز الطبيعي في أوكرانيا GTS ، أنه اعتبارًا من يوم الأربعاء 11 مايو ، سيتوقف نقل الغاز الروسي إلى أوروبا ، على أحد الطرق ، عبر الأراضي الأوكرانية.

وبحسب تقديرات الخبراء ، فإن إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا ستنخفض بنحو الثلث نتيجة قرار السلطات الأوكرانية هذا ، مع العلم أن غازبروم واصلت ضخ الغاز عبر الأراضي الأوكرانية بشكل طبيعي حتى بعد إطلاق الجيش الخاص. عملية. غازبروم ألمانيا ، التي تخلت فيها شركة غازبروم المنتجة للغاز عن ملكيتها ، وكذلك يوروبول غاز إس إيه ، مالكة الجزء البولندي من خط أنابيب الغاز يامال-أوروبا. وأعلنت شركة غازبروم الروسية يوم الخميس أنها ستوقف إمدادات الغاز في خط أنابيب يمر عبر بولندا. يأتي قرار جازبروم في الوقت الذي اتهم فيه وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك موسكو باستخدام إمداداتها من الطاقة كسلاح ضد أوروبا ، على خلفية خفض روسيا كميات الغاز التي تزود ألمانيا بها. توقف عن استلام جميع الكميات الموعودة. وشدد حابك على أن انقطاع الإمدادات سيكون له تأثير محدود على الاقتصاد الألماني ، وسط تلقي كميات بديلة من الغاز من دول أخرى.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.