اخبار عربية وعالمية

العربية | أزمة غذاء.. نداء عاجل بشأن لاجئين في إفريقيا – اخر الاخبار

    تحذيرات من أزمة غذاء عالمية بسبب الحرب الأوكرانية

بعد خفض حصصهم ، حذر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة يوم الأحد من أن اللاجئين في شرق وغرب إفريقيا سيحصلون على مساعدات غذائية أقل بسبب زيادة الطلب ونقص التمويل. وأوضح أن ثلاثة أرباع اللاجئين في شرق القارة بدعم من برنامج الأمم المتحدة واجهوا انخفاضًا في حصصهم الغذائية بنسبة تصل إلى 50٪ ، بينما كان اللاجئون في إثيوبيا وكينيا وجنوب السودان وأوغندا هم الأكثر تضررًا. اضطروا لاتخاذ قرار مؤلم بقطع الحصص الغذائية عن اللاجئين الذين يعتمدون عليهم في بقائهم على قيد الحياة.

وأضاف أن الموارد المتاحة لا تستطيع مواكبة الطلب المتزايد على الغذاء في جميع أنحاء العالم.

اللاجئون الأوكرانيون (أرشيف أسوشيتد برس)
اللاجئون الأوكرانيون (أرشيف أسوشيتد برس)

وحذر المسؤول من اضطرابات وشيكة في أنجولا ومالاوي وموزمبيق وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزيمبابوي. نداء لجمع ملايين الدولارات يشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي خفض بشكل كبير حصصه في غرب إفريقيا وتحديداً في بوركينا فاسو والكاميرون وتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر. 426 مليون دولار لدرء المجاعة في جنوب السودان ، حيث أجبرت سنوات من الصراع والفيضانات الملايين على النزوح من ديارهم.

لاجئون من السودان (أ ف ب)
لاجئون من السودان (أ ف ب)

وأضاف أن أكثر من ثلثي السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية ، ومن المتوقع أن يواجه 8.3 مليون شخص ، بمن فيهم اللاجئون ، “جوعًا حادًا وخطيرًا” هذا العام. ليس فقط من خلال إضافة ستة ملايين لاجئ إلى العدد الإجمالي للاجئين حيث فر المدنيون من مناطق الاشتباكات ، ولكن أيضًا من خلال ارتفاع أسعار السلع الأساسية ، وخاصة الحبوب.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.