اخبار عربية وعالمية

العربية | أزمة الغذاء العالمية ستؤدي لوفاة الملايين.. مسؤول يحذر – اخر الاخبار

تعبيرية (أ ف ب)

حذر رئيس منظمة إغاثة كبرى من أن أزمة الغذاء العالمية الناجمة عن الصراع في أوكرانيا ستقتل الملايين من خلال ترك الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية ، مما يتسبب في الكارثة الصحية القادمة في العالم. وأضاف بيتر ساندز ، المدير التنفيذي للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا ، أن الآثار غير المباشرة لنقص الغذاء تعني أن الكثيرين سيموتون ليس فقط من الجوع ، ولكن أيضًا بسبب ضعف دفاعاتهم المناعية ضد الأمراض المعدية بسبب سوء التغذية. . على هامش اجتماع وزراء صحة مجموعة العشرين في مدينة يوجياكارتا الإندونيسية ، “أعتقد أن أزمتنا الصحية القادمة قد بدأت”.

وأشار إلى أن “هذه ليست عدوى جديدة ، لكنها تعني أن الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية سيكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الموجودة”.

وتابع: “أعتقد أن التأثير المشترك للأمراض المعدية ونقص الغذاء وأزمة الطاقة … يمكن أن يتسبب في وفاة ملايين إضافية”. يشار إلى أن الغرب وأوكرانيا يتهمان روسيا بمحاولة الضغط عليهما لتقديم تنازلات من خلال حظر تصدير الحبوب الحيوية لإثارة مخاوف من حدوث مجاعة عالمية ، وتنفي موسكو الاتهامات ، لكن موسكو ردت بالقول إن العقوبات الغربية مسؤولة عن النقص. من الإمدادات في الشرق الأوسط وأفريقيا.
أوقف الحصار البحري الروسي لموانئ أوكرانيا على البحر الأسود شحنات الحبوب من رابع أكبر مصدر للقمح والذرة في العالم ، مما أثار شبح نقص الإمدادات والجوع في البلدان منخفضة الدخل.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.