اخبار عربية وعالمية

العربية | أردوغان: انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو خطوة خاطئة – اخر الاخبار

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف - أ ف ب)

مع تسارع وتيرة ملف احتمال انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو ، اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن مثل هذه الخطوة ، إذا تم اتخاذها ، ستكون “خطأ” ، كما كان انضمام اليونان إلى معاهدة الناتو. وقال في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة ، إنه “لا يريد تكرار نفس الخطأ الذي وقع عندما انضمت اليونان” ، متهما ستوكهولم وهلسنكي بـ “إيواء إرهابيين من حزب العمال الكردستاني” ، على حد قوله. ضعه. بالأمس ، أيدوا التقدم السريع في طلب بلادهم لعضوية الناتو ، مما يمهد الطريق للإعلان الرسمي عن طلب العضوية في الأيام المقبلة.

ولا تزال رئيسة الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون تدرس القضية ، مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي الحاكم الذي ترأسه يوم الأحد لتحديد موقفه.

وتحذر روسيف ، فيما حذرت موسكو مرارًا وتكرارًا البلدين من اتخاذ هذه الخطوة ، مؤكدة أنها لن تمر مرور الكرام ، بل سترد عليها بـ “إجراءات فنية وعسكرية”. قد تشعل روسيا حربًا وتوسع الصراع في أوروبا. أي توسع للناتو يثير غضب روسيا ، التي قاومت تاريخيًا أي توسع نحو الشرق ، وأدانت بشدة أي مؤشرات على أن أوكرانيا قد تنضم إليها. يشار إلى أن العملية العسكرية التي شنتها روسيا على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي ، فاقمت مخاوف كل من السويد وفنلندا ، وشجعتهما على ما يبدو في منعطف تاريخي للسعي إلى عضوية الناتو ، على الرغم من عقودهما السابقة من عدم الانحياز.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.