اخبار عراقية

العراق يوقع اتفاقية تجهيز الطاقة مع الجانب التركي

وكالة الأنباء العراقية :
العراق يوقع اتفاقية تجهيز الطاقة مع الجانب التركي


بغداد – واع
اعلنت وزارة الكهرباء، توقيع اتفاقية ثنائية للربط الكهربائي مع الطاقة التركية لتوفير زخم اضافي للمنظومة الوطنية.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “خالد غزاي المعاضيدي مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الشمالية وقع نيابةً عن وزير الكهرباء المحترم ،عقد الاتفاقية التشغيلية النهائية للربط الكهربائي مع وزارة الطاقة التركية المتمثلة بشركة “تياش” لنقل الطاقة الكهربائية والذي سيحقق خطوة مهمة في استقرارية ووثوقية المنظومة خصوصاً للمحافظات الشمالية”.

وأضافت، أن “الإتفاقية تتيح تجهيز العراق بالطاقة بمقدار 300 ميگاواط كمرحلة اولى الى الشبكة الوطنية ، عن طريق خط الربط الكهربائي ( جزرة – موصل  / ٤٠٠ ك.ڤ ) خلال الفترة القليلة القادمة “، لافتة الى ان “هذه الاتفاقية المشتركة تعتبر انجازاً كبيراً لوزارة الكهرباء طال انتظاره لاكثر من 15 عاماً ، بعد ان تم انجاز المتطلبات الفنية والادارية والقانونية كافة من قبل الطرفين ، وبإنتظار التجهيز ضمن خطة الوزارة بإطار تنويع مصادر تجهيز الطاقة الكهربائية “.

قراءة الموضوع
العراق يوقع اتفاقية تجهيز الطاقة مع الجانب التركي
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.