اخبار عراقية

العراق يوجه دعوة لتركيا للمشاركة في مؤتمر سلامة السدود » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
وجه العراق دعوة رسمية الى تركيا للمشاركة في مؤتمر سلامة السدود الذي سيعقد خلال شهر تشرين الاول المقبل في سد الموصل.
وذكر بيان لوزارة الموارد المائية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، أنه “أختتمت اليوم زيارة المبعوث الخاص لرئيس الوزراء لشؤون المياه مهدي رشيد الحمداني وزير الموارد المائية الى تركيا والذي أستغرقت ثلاثة أيام حيث جرت اخر جولة من المباحثات مع مبعوث الرئيس التركي لشؤون المياه فيصل اراغلو تضمنت الاجابة على الاستفسارات كافة ومناقشة تفاصيل خطة العمل القادمة بخصوص النقاط والمحاور التي تمت مناقشتها بين الطرفين”.
واضاف، ان ” الوزير وجه الدعوة إلى اراغلو وفريق من المختصين الاتراك في الشأن المائي للمشاركة في مؤتمر سلامة السدود الذي سيعقد خلال شهر تشرين الأول المقبل في سد الموصل “، لافتا الى ان “اراغلو أبدى الترحيب موضحا بأنه سيرسل فريق الخبراء الأتراك للمشاركة في المؤتمر والأطلاع  على سد الموصل وأخر التقنيات الحديثة المستخدمة لضمان سلامة السد”.
وأعرب الحمداني، بحسب البيان، عن شكره لاراغلو على كل الدعم والإسناد المقدم من قبل الجانب التركي فيما يخص التوصل الى الاتفاق النهائي على الحصص المائية وتذليل العقبات كافة المتعلقة بتنفيذ النشاطات المشتركة بين البلدين.

 

قراءة الموضوع العراق يوجه دعوة لتركيا للمشاركة في مؤتمر سلامة السدود » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.