اخبار عراقية

العراق يملك فسحة مالية في الوقت الحاضر » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع- وسام الملاأكد المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم الجمعة، أن رفع العراق من لائحة المخاطر العالية يشجع على دخول رؤوس الأموال إلى البلاد، فيما أشار إلى أن التصنيف المالي للعراق عال وله القدرة على تسديد الديون ومواجهتها.وقال صالح، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن”وضع الديون الخارجية مريح وفي تناقص، وهناك فسحة مالية لدى العراق في الوقت الحاضر”، مبيناً أن “الواجب دفعه لا يتجاوز 20 مليار دولار، وهذا له تخصيصات في الموازنة”.وأضاف أن “تصنيف العراق عال ،وهذا التصنيف لم يأت من فراغ ولنا القدرة على تسديد الديون ومواجهتها”، مشيراً إلى أن “الليبرالية الجديدة في العالم حررت اقتصادات العالم بما فيها العراق، لذلك تحرير الاقتصاد والتحويل المالي في العالم يومياً نحو 5 تريليونات دولار، وهذه التبادلات تضم المشاكل والجرائم الاقتصادية وغسيل الأموال وغيرها”.ولفت إلى أن “العراق أصيب بوجود شكوك في غسيل الأموال بسبب احتلال داعش وهي قوة إرهابية ولها تمويل خارجي، وبعد طردها وتصفية ذيولها وتنظيم الأجواء أراد المجتمع الدولي وقبله الاتحاد الأوربي الاطمئنان بأن العراق خال من غسيل الأموال”.وأكد أن “العراق برهن بأنه خال من غسيل الأموال ورفع من لائحة المخاطر العالية الى الطبيعية وهذا أمر مهم جداً يعطي حرية وليبرالية الى المصارف للعمل في البيئات العالمية والقدرة على التحصين والاهتمام وانخفاض الكلفة ما يشجع دخول رؤوس الأموال الى البلاد دون مشاكل وهذه إيجابية لصالح العراق”.وأعلنت وزارة الخارجية، الاثنين الماضي، أن الاتحاد الأوروبي رفع اسم العراق من قائمة الدول ذات المخاطر بشأن مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.

 

قراءة الموضوع العراق يملك فسحة مالية في الوقت الحاضر » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.