اخبار عراقية

العراق يطالب بتحقيق دولي حول إعدام لاجئين عراقيين في بولندا


بغداد / المسلة: دعت اللجنة البرلمانية للعلاقات الخارجية ، الأربعاء 22 حزيران 2022 ، الحكومة للمطالبة بفتح تحقيق دولي في مزاعم عن إعدام لاجئين عراقيين على الحدود البولندية في مقابر جماعية.
وقال عضو اللجنة مثنى أمين: تلقينا أنباء عن قيام جنود بولنديين بإعدام لاجئين عراقيين ، وخاطبنا سفارتنا هناك لنصل إلى الحقائق ، ونتوقع أن نتلقى ردا بعد ساعة أو أكثر.
واضاف “اذا كانت هذه المعلومات صحيحة فسنتخذ اجراء لان هذه جريمة شنعاء وانتهاك صارخ لحقوق الانسان”.
وقال أمين ، إن “وزارة الخارجية والحكومة يفترضان التحرك والمطالبة بإجراء تحقيق دولي محايد وإلزام الدولة البولندية بتغريمه ومحاسبته ، في حال صحة الخبر”.
وأعلنت وزارة الخارجية ، الأربعاء 22 يونيو 2022 ، أنها تحقق في دقة التقارير حول تعرض أعداد من المهاجرين العراقيين لمخاطر تهدد حياتهم.
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان ان “الوزارة تتابع باهتمام كبير ما تم تداوله عبر الاجهزة الاعلامية والمواقع الالكترونية بشأن تعرض اعداد من المهاجرين العراقيين لمخاطر تهدد حياتهم”.
وأضاف: “نحقق في مدى دقة ما ورد من خلال التقارير الرسمية من أننا ننسق مع الجهات والهيئات الدولية لمعرفة تفاصيلها ، وكذلك سفاراتنا ذات الصلة في تلك الدول التي تلعب دورها في التحقق بشكل موثوق من صحة المعلومات. “

قراءة الموضوع
العراق يطالب بتحقيق دولي حول إعدام لاجئين عراقيين في بولندا
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.