العراق يشارك في إجتماع المندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية مع اللجنة السياسية والأمنية للاتحاد الأوربي

النور نيوز / بغداد

عقد في مقر مجلس الاتحاد الاوربي في بروكسل، الاجتماع الثامن للمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية مع سفراء اللجنة السياسية والامنية لمجلس الاتحاد الاوربي بمشاركة العراق.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “ترأس وفد الجامعة العربية السفير احمد نايف الدليمي، بحضور الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية والامنية السفير خالد بن نايف الهباس، بالاضافة الى سفير جامعة الدول العربية لدى الاتحاد الاوربي، فيما تراس الجانب الاوروبي رئيسة اللجنة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي السفيرة صوفي فروم، بحضور سفراء اللجنة السياسية والامنية في الاتحاد الاوربي، كما ترأس الوفد العراقي السفير صادق الركابي سفير جمهورية العراق في مملكة بلجيكا”.

وأوضح البيان، انه “ناقش الاجتماع القضايا والازمات المختلفة التي تواجه الدول الاعضاء في الجامعة العربية منها موضوع فلسطين وملف الهجرة واللاجئين والنازحين، كذلك اخر التطورات في لبنان والعراق وسوريا وليبيا واليمن وموضوع التعامل مع ايران ومكافحة الارهاب”.

وتابع، ان “المشاركين أكدوا ضرورة التعاون والعمل المشترك من اجل معالجة الازمات المختلفة وذلك لترابط الامن وطبيعة الازمات العابرة للحدود مثل الهجرة واللاجئين والارهاب والتي تتطلب ادارة مشتركة لمعالجتها”.

ورحب المشاركون بالاجتماع الوزاري القادم بين الدول العربية والدول الاوربية واهميته في تقريب وتوحيد المواقف والجهود في الازمات المختلفة من اجل الحد من التصعيد و الحفاظ على سلامة وامن الملاحة والطاقة والاستقرار في الدول العربية المختلفة والهجرة المنظمة والمنتظمة والحد من الهجرة غير الشرعية.

Post Views:
16

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

رغم ظهور كرونا فيها سلطة الطيران المدني: رحلاتنا مع ايران مستمرة ولا يوجد اي تأجيل

النور نيوز/ بغداد رغم رصد ظهور فايروس كورونا في ايران وتسجيل حالتا وفاة بسببه في …

500
  Subscribe  
نبّهني عن