اخبار عربية وعالمية

مصر..الاثنين أول أيام رمضان الفضيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصر..الاثنين أول أيام رمضان الفضيل  . والان الى التفاصيل.

أعلنت دار الإفتاء أن غدا الاثنين الموافق 2024/11/3 هو الأول من شهر رمضان المبارك للعام 1445هـ.

وفيما يلي البيان الرسمي الصادر عن دار الإفتاء المصرية:

قامت دار الإفتاء المصرية برصد هلال شهر رمضان لسنة ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجرية بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر شعبان سنة ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجرية الموافق العاشر من مارس سنة ألفين وأربعة وعشرين ميلادية، من قبل اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وقد تحققنا شرعاً أن نتيجة هذه الرؤية الصحيحة الشرعية هي رؤية هلال شهر رمضان سنة ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجرية.

وعليه تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الأحد العاشر من مارس سنة ألفين وأربعة وعشرين ميلادية، هو المتمم لشهر شعبان سنة ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجرية، وأن يوم الاثنين، الحادي عشر من مارس سنة ألفين وأربعة وعشرين ميلادية، هو أول أيام شهر رمضان من السنة. ألف وأربعمائة وخمسة وأربعون هـ.

وبهذه المناسبة المشرفة نتقدم بخالص التهاني لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية. كما نتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية، وملوكها وأمراءها، ولجميع المسلمين في كل مكان، داعين الله عز وجل أن يحل السلام على مصر. ولهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركة والأمن والسلام، وهو خير الرب ونعم النصير.

 

مصر..الاثنين أول أيام رمضان الفضيل

ملاحظة: هذا الخبر مصر..الاثنين أول أيام رمضان الفضيل نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!