أخبار العراق

العراق يدعو النرويج لإعادة افتتاح سفارتها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العراق يدعو النرويج لإعادة افتتاح سفارتها  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  بغداددعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأحد، حكومة مملكة النرويج إلى إعادة فتح سفارة المملكة في العراق لما لها من تأثير إيجابيّ في تعزيز العلاقات الثنائيَّة وتطويرها.وذكر بيان لوزارة الخارجية في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن “ذلك جاء خلال لقائه مع وزيرة خارجيَّة مملكة النرويج السيّدة أنكن هويتفلدت، على هامش إجتماعات حوار المنامة/18 الذي تجري أعماله في العاصمة البحرينيَّة المنامة”.وأردف، أن “اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة المُتميِّزة بين البلدين، وسُبُل تعزيزها، وأهميَّة تجسير التعاون عبر خلق فرص من شأنها أنَّ تُحقّق تطلُّعات الشعبين الصديقين، مُشدداً على ضرورة إعادة تفعيل اللجنة العراقيَّة-النرويجيَّة المُشترَكة بين البلدين، وتفعيل مُذكّرات التفاهم، وملفات التعاون الثنائيّ؛ خدمة للشعبين الصديقين”.وتطرق الجانبان، بحسب البيان، إلى “تداعيات الأزمة الروسيَّة-الأوكرانيَّة، وإنعكاساتها على منطقة الشرق الأوسط، والتي ألقت بظلالها على الإقتصاد العالميّ، سيما النقص في امدادات الغذاء والطاقة، وشدد الوزير حسين على ضرورة إيجاد تفاهمات بين جميع الدول لحل المشاكل الماثلة أمامها، إذ إنَّ مُؤشرات الإستقرار السياسيّ والأمنيّ والإقتصاديّ، لاتزال بعيدة، وهو ما يوجب على المجتمع الدوليّ إتخاذ خطوات جادة وفعليّة لإيجاد حلول جذريَّة وواقعية لحل الخلافات القائمة، وذلك من خلال إنتهاج لغة الحوار، واللجوء إلى طاولة المُفاوضات وإعلاء المصالح المُشترَكة”.وأكمل البيان: “كما جرى مُناقشة آخر المُستجدّات والتطورات في القضايا الإقليميّة ذات الاهتمام الدوليّ ومن بينها؛ تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الإقليميين مثل السعوديَّة وإيران، وكذلك الدوليين كأمريكا وإيران، والذي تعتبره الحكومة العراقيَّة جزءاً رئيسياً من الحل لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة عموماً”.  وبحسب البيان “هنأت وزيرة الخارجيَّة النرويجيَّة الوزير بمُناسبة تشكيل الحكومة الجديدة، وتجديد الثقة له وزيراً لخارجيَّة جُمْهُوريَّة العراق”، مُؤكِّدةً “رغبة بلادها في تطوير العلاقات الثنائيَّة، وتوطيد التعاون المُشترَك وبما يحقق الازدهار والرخاء لكلا البلدين الصديقين”.ووجهت الوزيرة “دعوة اللوزير للمُشارَكة في مُؤتمَر أوسلو، المُزمعُ عقده في شهر حزيران”.

 

العراق يدعو النرويج لإعادة افتتاح سفارتها

ملاحظة: هذا الخبر العراق يدعو النرويج لإعادة افتتاح سفارتها نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : العراق يدعو النرويج لإعادة افتتاح سفارتها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العراق يدعو النرويج لإعادة افتتاح سفارتها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.