اخبار عراقية

العراق يتوصل إلى اتفاق مع الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

بغداد – IQ  

أعلنت هيئة النزاهة، السبت ( 11 أيلول 2021 ) بأن العراق توصل لاتفاق  على توقيع مذكرة تفاهم مع  الأكاديمية الدوليَّة لمكافحة الفساد.

وذكرت الهيئة ، في بيان ورد لموقع Iq news ، أن “في إطار تعزيز أواصر التعاون بين أكاديميات مكافحة الفساد، والسعي لإبرام اتفاقات ومذكرات تعاون بينها في مجال التدريب والتطوير ونقل المعارف واكتساب المهارات، التقى رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (علاء جواد الساعدي) بعميد الأكاديميَّة الدوليَّة لمكافحة الفساد (توماس ستيلزر) في العاصمة النمساويَّة فيينا”.

وأضافالبيان : جرى خلال اللقاء  في مقر الأكاديميَّة الدولية لمكافحة الفساد ، الاتفاق بين الجانبين على إبرام مذكرة تفاهمٍ بين الأكاديميَّتين الدولية والعراقية لمكافحة الفساد؛ من أجل التعاون في رفع قدرات العاملين في مجال مُكافحة الفساد في التحقيق والتدقيق ونشر ثقافة النزاهة والشفافية والحفاظ على المال العام، عبر برامج التدريب والتعليم ونقل المعارف وإجراء البحوث والدراسات في هذا المجال”.

وأشار إلى ، أن  ” تم التباحث بين الطرفين سبل مد جسور التعاون بين الأكاديميَّتين في مجال التدريب والتطوير وبما يصب في موضوع تسهيل تنفيذ بنود الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد، لا سيما ما جاء في فصلها  الفصل السادس – المادة (٦٠) بعنوان التدريب والمساعدة التقنية التي تنص على “تقوم كل دولة طرف، بالقدر اللازم، باستحداث أو تطوير أو تحسين برامـج تدريـب، خاصـة لموظفيـها المســؤولين عــن منــع الفســاد ومكافحتــه”.

وتابع ، أن “اللقاء تخلله مناقشة إمكانيات الأكاديميَّتين من الناحية العلمية والتدريبيَّة ومواردهما البشريَّة والماديَّة، فيما وجه القاضي الساعدي دعوة لعميد الأكاديميَّة الدوليَّة  لزيارة العراق، فيما ثمن الأخير جهود الأكاديميَّة العراقيَّة، بعد اطلاعه على مهامها وإنجازاتها، لا سيما في مجال التدريب والتطوير والتعليم المستمر، منوهاً بريادة العراق في منطقة الشرق الأوسط بإنشاء أكاديميَّةٍ متخصصة  بمكافحة الفساد بعد الأكاديميَّتين الدوليَّة والماليزيَّة”.

 

قراءة الموضوع
العراق يتوصل إلى اتفاق مع الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.